مشروع إصلاح شبكة المياه يسبب موجة غضب شعبي في الدانا بإدلب - It's Over 9000!

مشروع إصلاح شبكة المياه يسبب موجة غضب شعبي في الدانا بإدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)  

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، صوراً تُظهر انتشار الوحل "الطين" في شوارع مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، الأمر الذي تسبب باستياء شعبي بين سكان المدينة والزائرين لها.

وفي حديث لبلدي نيوز، قال "شوقي الضلع" وهو أحد سكان مدينة الدانا، أن سبب تشكل الوحل في شوارع المدينة يعود إلى إطلاق مشروع إصلاح خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح أن المدينة بحاجة ماسة لهذا المشروع والمكتب الفني يسعى لتنفيذه مع المنظمات الخدمية منذ وقت طويل، إلا أن تنفيذه حصل متأخراً وفي وقت غير مناسب حيث تزامن مع دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار.

ولفت إلى أن المكتب الفني في مجلس مدينة الدانا والمنظمات الإنسانية الخدمية يسعون جاهدين لإنهاء المشروع في وقت قصير للتمكن من إغلاق الحفر وتجريف الأتربة ومخلفات الحفريات وتنظيف شوارع وطرقات المدينة.

وتسبب انتشار الوحل الكثيف في شوارع مدينة الدانا باستياء وغضب شعبي بين سكان المدينة وأصحاب المحلات التجارية وسائقي السيارات والزوار.

يذكر أن معظم مدن وبلدات محافظة إدلب شمال غرب سوريا تعاني من سوء في الخدمات الرئيسية، أبرزها "انتشار الحفر في الطرقات الفرعية والرئيسية"، مما يتسبب بالعديد من حوادث السير يوميا وسط غياب شبه تام للجهات المسؤولة عن الإدارة العامة للمناطق المحررة كحكومة الانقاذ، والحكومة المؤقتة.


مقالات ذات صلة

شاب ينهي حياته شمال إدلب

دخان حـريق يتسبب بوفـاة طفلين في الدانا بإدلب

تجار الدانا يضربون عن العمل احتجاجا على منعهم من عرض بضائعهم أمام المحال

وفاة طفل بحريق في إدلب (صورة)

إدلب.. شهداء وجرحى بقصف مخزن وقود قرب ترمانين(فيديو)

لأول مرة منذ بداية العام.. النظام يقصف مدينة الدانا بإدلب