ميليشيات النظام وإيران تتبادل السيطرة على معابر التهريب في دير الزور - It's Over 9000!

ميليشيات النظام وإيران تتبادل السيطرة على معابر التهريب في دير الزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص) 

سلمت ميليشيا "القاطرجي" في دير الزور معبرين للتهريب على نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي لميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني.

وقال موقع "عين الفرات"، إن ميليشيا لواء "أبو الفضل العباس" التي يقودها "عدنان المسعود" أبو العباس (الزوزو)، تسلمت خلال الأيام الأخيرة معبرين للتهريب على نهر الفرات من جهة ريف ديرالزور الشرقي بعد أن كانت ميليشيا "القاطرجي" وقوات النظام السوري تسيطر عليهما.

وقال موقع "عين الفرات"، إنَّ "أبو الفضل العباس" تسلمت معبرين في بلدة "محكان" ومدينة "القورية" شرقي ديرالزور، وهي معابر يتم تهريب النفط والقمح والشعير منها.

وأضاف، بأنَّ الميليشيا أطلقت على معبر المصفاة ببلدة محكان اسم (عباس 17) وعلى معبر الزوية بالقورية اسم (عباس 18).

وأشار إلى أنَّ (عباس 17) بات تحت إشراف القيادي "دباش" من أهالي بلدة بقرص ومعه مجموعته المؤلفة من 15 عنصراً، بينما يشرف على (عباس 18) شخص يدعى "الملَّاح" ومعه مجموعته المكونة من 15 عنصراً.

ونوّه إلى أنَّ مراسم تسليم المعبر للميليشيا كانت سلمية وهادئة بما يعكس وجود اتفاق بين جميع الأطراف لتبديل السيطرة على المعابر والاستفادة منها ومن عائداتها بشكل دوري، حيث ستستفيد ميليشيا "أبو الفضل العباس" من عائدات المعابر والأتاوات التي يتم فرضها على المواد المهربة، إلى جانب الاستفادة من الناحية الاستخباراتية عبر جمع المعلومات عن الضفة المقابلة الخاضعة لسيطرة "قسد" وإرسال الخلايا التابعة للميليشيات الإيرانية إلى مناطق سيطرة "قسد" لخلق الفوضى والتفجيرات والاغتيالات وخلافها.

الجدير ذكره أن عمليات التهريب لاتزال مستمرة بين مناطق النظام ومناطق "قسد" رغم إعلان الأخيرة تسكير كافة المعابر باتجاه مناطق الأول، إضافة للعقوبات التي تفرضها أمريكا على من يدعم الأسد بعد تبنيها قانون قيصر.

مقالات ذات صلة

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ماقصة مشروع الأبراج الاسمنتية على طول نهر الفرات، وما الهدف منه؟

تفاصيل الاشتباكات في بلدة العشارة بريف دير الزور الشرقي

قتلى واشتباكات بين ميليشسيا القاطرجي و"الدفاع الوطني" شرق سوريا

العثور على جثة مجهولة في نهر الفرات شرق حلب

قتيل وجرحى بهجوم على حافلة مبيت إيرانية في بادية ديرالزور