رؤساء أمريكيون سابقون مستعدون لأخذ لقاح كو.ر.و.نا أمام الكاميرات - It's Over 9000!

رؤساء أمريكيون سابقون مستعدون لأخذ لقاح كو.ر.و.نا أمام الكاميرات

بلدي نيوز 

أبدى رؤساء الولايات المتحدة الأميركية السابقون، باراك أوباما، وجورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، استعدادهم لأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد أمام شاشات التلفزيون، من أجل تبديد أي شكوك لدى الأميركيين بشأن سلامة اللقاحات الجديدة.

وقال الرئيس الديمقراطي السابق، أوباما -الذي غادر البيت الأبيض عام 2017- في مقابلة بثتها إذاعة "سيرياس إكس إم" (SiriusXM) أول أمس الأربعاء، "قد ينتهي بي الأمر إلى الحصول على اللقاح مباشرة أمام شاشات التلفزيون أو تسجيل ذلك، وذلك حتى يعلم الناس أنني أثق في هذا العلم".

وبدوره، قال فريدي فورد كبير موظفي البيت الأبيض في عهد بوش، سلف أوباما، إن الرئيس الجمهوري السابق مستعد لأخذ اللقاح أمام الكاميرات بمجرد أن يحصل على الموافقة الطارئة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

كما كتب أنجيل أورينا المتحدث باسم كلينتون عبر رسالة بالبريد الإلكتروني إن الرئيس الديمقراطي الأسبق "سيحصل قطعا على اللقاح بمجرد توفره، بناء على الأولويات التي حددها مسؤولو الصحة العامة"، وأضاف: "سيفعل ذلك في مكان عام إذا كان هذا سيساعد على تشجيع جميع الأميركيين على أن يحذوا حذوه".

ومن المقرر أن تجتمع لجنة من المستشارين الخارجيين تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأميركية في 10 ديسمبر/كانون الأول الحالي، لمناقشة ما إذا كان ينبغي لها التوصية بترخيص الاستخدام الطارئ للقاح الذي طورته شركة فايزر مع الشريك الألماني بيونتك، وبلغت نسبة فعاليته في الوقاية من المرض 95%، ويتوقع مسؤولو الصحة الأميركيون أن تبدأ التطعيمات الأولى في غضون أيام أو أسابيع.

مقالات ذات صلة

حكومة النظام ترفع رسم منح شهادة اللقاح الدولية الخاص بـ"كورونا"

"صحة إدلب" تطلق حملة التطعيم بالجرعة الثالثة

الصين تزود حكومة النظام بمليون جرعة لقاح ومستلزمات مخبرية

منع دخول غير الملقحين ضد "كورونا" إلى صالات "السورية للتجارة"

4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" شمال سوريا

قرار غريب لـ"تربية النظام" يُلزِم المراجعين ويستثني الموظفين