"صحة المؤقتة" تكشف تفاصيل جديدة حول تفشي "كو.ر.و.نا" في الشمال السوري - It's Over 9000!

"صحة المؤقتة" تكشف تفاصيل جديدة حول تفشي "كو.ر.و.نا" في الشمال السوري

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد) 

كشف وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "مرام الشيخ" عن تفاصيل جديدة حول تفشي فيروس "كورونا" في مناطق الشمال السوري.

وقال "الشيخ" في تصريحات لبلدي نيوز، إن مختبرات الترصد الوبائي سجلت تراجعاً واضحاً في عدد الحالات المثبتة اليومية، بمعدل أقل من مئة حالة يوماً في آخر عشرة أيام.

وأضاف أن الأرقام تشير إلى أن مرحلة الذروة الأولى بدأت بالتراجع بعد أن وصل عدد الحالات المثبتة يومياً إلى أكثر من 350 لعدة أيام متتالية، خلال شهر تشرين الثاني الفائت، وأوضح أن الأرقام عادت للانخفاض من جديد لتصل تحت 100 حالة مثبتة يومياً خلال آخر عشر أيام.

وذكر "مرام الشيخ" أنه بالنسبة للقاحات، يعمل فريق اللقاح الوطني على تأمين اللقاح الذي سيتم اعتماده عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية والدول الداعمة للقاح GAVI.

وأشار إلى أن الأولوية ستكون للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى خلال ربيع العام القادم.

وأكد وزير الصحة أن الاستجابة للجائحة ما تزال مستمرة عبر المساهمة في قيادة التاسك فورس المخصص للاستجابة للوباء، وقيادة نظام المعلومات الصحي المركزي ونشر التحديثات اليومية، والتنسيق مع الشركاء المهتمين بالاستجابة، والتخطيط لملء الفجوات والمناصرة لها مع المانحين والمنظمات المعنية.

وكان ارتفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في الشمال السوري إلى 19.538 إصابة فيما جرى تسجيل 289وفاة والعدد مرشح للزيادة إلى 400.ب

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية