تواصل الاحتجاجات ضد قرار تجنيد المعلمين في ديرالزور - It's Over 9000!

تواصل الاحتجاجات ضد قرار تجنيد المعلمين في ديرالزور

بلدي نيوز  

تواصلت المظاهرات في عموم مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف ديرالزور، ضد قرارها البدء بعمليات تجنيد للمعلمين في صفوفها تحت طائلة التهديد بالفصل.

وقال إبراهيم الخليل، وهو ناشط سوري من دير الزور، إن مدن وبلدات (الشحيل وذيبان وأبو حمام والجرذي والبصيرة والحوايج)، خرجت في وقفات احتجاجية نظمها المعلمون وأولياء الأمور والطلاب، ضد قرار فرض التجنيد الإجباري في "قسد" على المعلمين، وابتزازهم من خلال تهديدهم بالفصل من التدريس بحال عدم الإستجابة.

 وأضاف "الخليل" في حديثه لبلدي نيوز، أن قرار إدارة "قسد" استهدف فقط المجمع التربوي في البصيرة، بهدف الاستفراد بكل منطقة من ديرالزور على حدى، للحيلولة دون حدوث ردة فعل جماعية من قبل معلمي المنطقة وأهلها كما حصل حين إرادت فرض منهاجها، الصيف الماضي، ولكن لم تفلح بذلك حيث عمت المظاهرات مناطق سيطرتها بديرالزور.

وذكر الخليل، إن القرار يعكس رغبة لدى قوات "قسد" في تجنيد المجتمع المحلي في ديرالزور وربطه بها أكثر، خاصة وأن أهالي المحافظة أغلبهم يرفضون التطوع بقواتها العسكرية، ما جعلها تطالب بتجنيد المعلمين وقبل ذلك طالبت المجالس المحلية بتقديم مجندين للخدمة بصفوفها.

يشار إلى أن المظاهرات في مناطق سيطرة "قسد" في ديرالزور لم تتوقف خلال العام الحالي، حيث لا يمر أسبوع تقريبا دون خروج مظاهرة، وتصاعدت بشكل كبير الشهر الجاري، بسبب فساد مجالس "قسد"، فضلا عن الاعتقالات المتكررة بحق الأهالي بتهم مختلفة من بينها الانتماء لتنظيم "داعش"، ويضاف إلى ذلك قرار التجنيد الإجباري للمعلمين.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا