روسيا تعزز قواتها في مطاري تدمر والطبقة - It's Over 9000!

روسيا تعزز قواتها في مطاري تدمر والطبقة

بلدي نيوز  

استقدمت القوات الروسية للمرة الثالثة خلال شهر كانون الأول الحالي، تعزيزات عسكرية ومعدات لوجستية وأسلحة وذخائر إلى مطار تدمر العسكري شرق حمص، فيما وصلت تعزيزات من "الفيلق الخامس" المدعوم من موسكو إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي بأوامر من روسيا.

وقالت إذاعة "وطن إف إم"، "إن قافلة روسية وصلت أمس الأربعاء، إلى مطار تدمر العسكري قادمة من قاعدة حميميم الروسية"، مشيرة إلى أنها ضمت 19 عربة عسكرية وشاحنة محملة بالذخائر والأسلحة والمعدات اللوجستية، إضافة لـ40 عنصرا من الشرطة الروسية.

في السياق، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام، إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي بهدف شن حملة تمشيط في بادية الرصافة بريف الرقة.

وذكر موقع "الخابور "، أن التعزيزات جاءت من ريف حلب الشرقي، استجابة لطلب روسي، لشن حملة تهدف إلى تمشيط محيط منطقتي صفيان والرصافة.

وتأتي هذه التعزيزات على خلفية الهجمات المتتالية التي تتعرض لها المنطقة من قبل خلايا تنظيم "داعش"، والتي لم تهدأ رغم الحملات المتتالية من قبل الطائرات الروسية وقوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

 وينشط تنظيم "داعـش" في بادية حمص وحماة والرقة وديرالزور ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الإيرانية، حيث ينفذ عناصره هجمات سريعة ويعودون للاختفاء في البادية.

مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟