إيران تحيي ذكرى اغتيال "سليماني" في ديرالزور - It's Over 9000!

إيران تحيي ذكرى اغتيال "سليماني" في ديرالزور

بلدي نيوز 

نظم المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور، أمس الأحد، احتفالية لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل زعيم "فيلق القدس" السابق "قاسم سليماني". 

وقال موقع "عين الفرات"، إن الاحتفالية أقيمت ظهر أمس الأحد، في مدرج ابن البيطار بكلية الهندسة الزراعية، بحضور "الحاج حسين" مدير المركز الثقافي الإيراني، وقيادات من حزب "البعث"، والمدعو مالك العمر رئيس مجلس محافظة ديرالزور، وعدد من الشخصيات الأخرى التابعة للنظام.

وأضاف الموقع المعارض، أن الاحتفالية تضمنت كلمات لمسؤولين في نظام الأسد، تشيد بـ"إنجازات سليماني في سوريا ودوره في مساندة نظام الأسد"، وألقى أيضاً بعض الشعراء قصائد مدحوا فيها "سليماني".

وأشار إلى أن الاحتفالية جاءت بأوامر إيرانية للنظام، لافتا أن احتفالات مماثلة ستقام في مدينة الميادين، كما ستقام فعالية أخرى في مدينة البوكمال يوم الخميس القادم.

وقتل سليماني رفقة القيادي بـ"الحشد الشعبي العراقي" أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني الماضي.

وتسيطر إيران، الداعم الرئيسي لنظام بشار الأسد، على أجزاء من محافظة دير الزور، لا سيما المناطق الحدودية مع العراق.

وبمساعدة الآلاف من مسلحي الميليشيات الأجنبية والمحلية، تمكن "الحرس الثوري" من فرض سيطرته على منطقة واسعة في سوريا منذ العام 2011.

مقالات ذات صلة

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

الرئيس التركي: عملياتنا في سوريا لم تكتمل

مامبررات تأجيل اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا؟