إقبال على شراء اللحوم في دمشق والأسعار تحلق - It's Over 9000!

إقبال على شراء اللحوم في دمشق والأسعار تحلق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)  

زعم رئيس جمعية اللحامين في دمشق وريفها، "أدمون قطيش"، أن الطلب على اللحوم الحمراء بدأ بالازدياد مع اقتراب ليلة رأس السنة، متوقعا أن يعود للانخفاض بعد ليلة رأس السنة بأيام قليلة.

وبحسب "قطيش" فإن نحو 1000 رأس غنم يتم ذبحهم يوميا في المسلخ الفني بدمشق خلال الفترة الحالية، على حين أن ما كان يذبح منذ أيام نحو 700 رأس غنم يوميا أي بزيادة بنسبة 30٪ عن السابق، أما من العجول فيذبح حاليا نحو 100 رأس عجل يوميا على حين أن ما كان يذبح منذ أيام نحو60 عجلا أي بزيادة بنسبة 40٪ عن السابق.

واستبعد المسؤول ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال ليلة رأس السنة على الرغم من زيادة الطلب، زاعما أن سعر كيلو الغنم المذبوح حاليا بحدود 17 ألف ليرة بينما كيلو العجل المذبوح نحو 15 ألف ليرة، في الوقت الذي يتجاوز سعر الكيلو غرام الـ22 ألف ليرة سوري.

وقال "قطيش" إن سعر كيلو العجل والغنم الحي ازداد حاليا نحو 500 ليرة عن الفترة السابقة، إذ إن سعر كيلو الغنم الحي حاليا بحدود 6200 ليرة بينما سعر كيلو العجل بحدود 6 آلاف.

وفي سياق متصل، زعم أن الدعم المقدم لمربي الأغنام والعجول الذي تقدمه وزارة الزراعة التابعة للنظام، للمربين تحسن مقارنة بالفترة السابقة، وتقوم مؤسسة الأعلاف بإعطاء كل مربٍ 4 كيلو علف يوميا عن كل رأس غنم أو عجل من أصل 10 كيلو حاجة كل رأس غنم أو عجل من الأعلاف يوميا.

يذكر أنّ معظم التقارير الموالية تنفي إمكانية شراء أوقية لحم واحدة، اﻷمر الذي دفع نشطاء موالين للسخرية من كلام "قطيش" السابق حول ارتفاع الطلب على اللحوم في هذه اﻷيام، وسأل بعضهم "مين قادر يشتري رغيف خبز ليشتري لحمة غنم أو عجل؟".

يشار إلى أنّ أجور الموظفين في القطاع العام متدنية لدرجة تمنعهم حتى من اﻻحتفاﻻت نهاية هذا العام، خاصة أن ما يسمى بـ"منحة اﻷسد" لم يتم استلامها بعد.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق

النظام يستورد 2000 باص كهربائي لمواجهة أزمة النقل