النظام يشيع قتلى هجوم "دا-عش" الأخير في البادية الشرقية - It's Over 9000!

النظام يشيع قتلى هجوم "دا-عش" الأخير في البادية الشرقية

بلدي نيوز 

شهدت مدينة حمص تشييع عشرات العناصر من قوات النظام الذين قتلوا الأربعاء في تفجير استهدف حافلة كانت تقلهم على طريق دير الزور - حمص.

وقالت مصادر موالية للنظام، إن التشييع انطلق من المشفى العسكري في المدينة باتجاه حي الزهراء فيها حيث يقام لهم حفل تأبين جماعي.

وكان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم على حافلة لقوات النظام، وذلك في منطقة كباجب بين دير الزور وتدمر.

واليوم بدأت قوات النظام مدعومة بميليشيات محلية وإسناد جوي من الطائرات الروسية، حملة تمشيط في البادية السورية لتأمين طريق (تدمر - ديرالزور).

وقال موقع "البادية 24" المختص بنقل أخبار البادية السورية، إن قوات النظام متمثلةً بالفرقة 17 وميليشيا الدفاع الوطني والفيلق الخامس اقتحام بدأت اليوم حملة تمشيط تستهدف تأمين طريق (ديرالزور - تدمر).

وأضاف الموقع، أن الطائرات الحربية الروسية أسهمت في عملية الإسناد الجوي للقوات والميليشيات التي بدأت العملية، مشيرةً أن العملية الأخيرة جاءت عقب الهجوم الذي تعرضت له حافلات تقل عناصر "مكتب أمن الفرقة الرابعة" بالقرب من منطقة كباجب بريف ديرالزور.

وتأتي عملية التمشيط الأخيرة بالتزامن مع قيام القوات الروسية بتعزيز تواجدها في محيط مدينة تدمر بريف حمص، حيث وصلت خلال الأيام الماضية العديد من العربات والمدرعات إلى مضمار "سباق الهجن" الواقع جنوب غرب تدمر.

مقالات ذات صلة

رئاسة "الإدارة الذاتية" تلتقي نائب المبعوث الأمريكي لسوريا

قصف متبادل بين النظام وإسرائيل ومجهولون يستهدفون رتلا للتحالف بدير الزور

مقتل شخص باشتباك مع "تحـريـر الـشام" وسط إدلب

تنظيم "دا-عش" يعلن مقتل عنصرين من القوات الروسية ببادية حمص

شاركوا بأنشطة تنظيم "دا.عش".. محكمة تركية تحكم بحبس شخصين من أصل سبعة موقوفين في أضنة

روسيا تعلن عن تنفيذ 30 غارة جوية في البادية ضد "دا-عش"