ضمن هجومها الأوسع.. تعرف إلى المواقع الإيرانية التي قصفتها إسرائيل في ديرالزور - It's Over 9000!

ضمن هجومها الأوسع.. تعرف إلى المواقع الإيرانية التي قصفتها إسرائيل في ديرالزور

بلدي نيوز

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد منتصف ليلة الأربعاء غارات جويّة على مواقع النظام السوري وميليشيات إيران في محافظة ديرالزور، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات، في هجوم هو الأوسع منذ سنوات. 

وقالت شبكة "فرات بوست" على موقعها الرسمي، إن القصف استهدفت مواقع ميليشيات "لواء زينبيون الباكستاني، ولواء فاطميون الأفغاني، والفوج 47، وحزب الله العراق".

وأوضحت الشبكة المعارضة، أن الغارات الجوية استهدفت مواقع الميليشيات السابقة الذكر وقوات النظام، في مدينتي البوكمال ومحيطها وأطراف الميادين شرق المحافظة، و"شارع بورسعيد، ومقر الأمن العسكري" في مدينة دير الزور، إضافة إلى "اللواء 137 وتلة الحجيف ومخازن عياش ومحيط مطار دير الزور ومقر الفاطميون الواقع بالقرب من عياش، وجبل ثردة، وحي العمال وأطراف هرابش". 

وأكدت أن الغارات أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر ميليشيات إيران وقوات النظام، دون أن تكشف عن رقمهم. 

بدوره، قال مصدر عسكري تابع للنظام لوكالة "سانا"، إنه "في تمام الساعة 1،10 من فجر اليوم قام العدو الاسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تدقيق نتائج العدوان. 

وشنّت إسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ اندلاع النزاع عام 2011. واستهدفت قوات النظام وميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني.

كان آخرها قبل أيام، حين شنت الطائرات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، غارات جويّة على مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف دمشق والسويداء. 

ونادرا ما تؤكد إسرائيل عملياتها العسكرية في سوريا لكنها تقول إن الوجود العسكري الإيراني الداعم لرأس النظام بشار الأسد يشكل تهديدا ستواصل الرد عليه.

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية