"إيران" تنتقد عقوبات "الاتحاد الأوربي" على وزير خارجية النظام - It's Over 9000!

"إيران" تنتقد عقوبات "الاتحاد الأوربي" على وزير خارجية النظام


بلدي نيوز

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها، اليوم السبت، أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، خطوة غير معقولة، وغير بناءة، وستعقد الحل السياسي في سوريا، ودعت الخارجية الإيرانية الاتحاد الأوروبي إلى تجديد النظر في هذا القرار".

كما طالبت إيران دول الاتحاد الأوربي بأن "يدين الغارات الإسرائيلية، والعقوبات الأمريكية على النظام، بدلا من فرض عقوبات على المقداد".

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أمس الجمعة، عن توسيع قائمة عقوباته ضد حكومة النظام، وإدراج وزير خارجيتها الجديد فيصل المقداد فيها.

وكانت أصدرت ميليشيا "حزب الله" اللبناني في وقت سابق بيانا، أدانت فيه العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على وزير خارجية النظام "فيصل المقداد".

واعتبر الحزب، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على المقداد، "تأتي في إطار سياسة الاتحاد بالعداء وخلق التوترات تجاه سوريا".

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي ذكر في وثيقة أن المقداد الذي تولى منصب وزارة خارجية النظام في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، يتحمل كوزير في الحكومة قدرا من المسؤولية عن "أعمال القمع العنيفة ضد السكان المدنيين التي يمارسها النظام السوري".

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا