إشادة ألمانية بإنجاز طبيبة سورية - It's Over 9000!

إشادة ألمانية بإنجاز طبيبة سورية

بلدي نيوز - (أحمد العلي)  

طورت الطبيبة السورية "مروة ملحيس" مادة تستخدم في علاج مرض الزهايمر، وذلك ضمن أبحاثها الخاصة برسالة الدكتوراة في جامعة كوبورغ الألمانية.

وقالت صحيفة "الصحافة الجديدة" الألمانية، إن الطبيبة السورية "مروة ملحيس " تعمل في مختبر التحليلات الحيوية في جامعة كوبورغ الألمانية، وإنها تمكنت من تطوير مادة تستخدم في علاج مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن.

 وأضافت الصحيفة، أن بحث "مليحس" جاء بعد أن اجتازت امتحان الدكتوراة في جامعة كوبورغ بنفس الموضوع، وأشارت إلى أن أطروحة الدكتوراة التي قدمتها "ملحيس" ركزت على منع تجمع البروتينات في الدماغ، كما شرحت طريقة العمل التي اتبعتها الطبيبة السورية من أجل اكتشاف المادة التي قد تساعد في علاج مرض الزهايمر.

وقالت "ملحيس"، إن في دماغ الشخص المصاب بالزهايمر يتراكم نوعان من البروتينات الخاصة التي تقوم بدور تدمير الخلايا العصبية.

وأردفت، لهذا السبب ركزت في أبحاثي على هذه المسألة وتمكنت من الوصول إلى بعض الخطوات التي تمنع تلك الأنواع من البروتينات من تدمير خلايا الدماغ العصبية.

وتنحدر "مروة ملحيس" من مدينة حلب وتبلغ من العمر 36 عاما، وسبق لها أن عملت في ألمانيا قبل عام 2010، ثم سافرت بعدها إلى فرنسا وبقيت فيها 4 سنوات، قبل أن تعود مرة أخرى وتستقر في ألمانيا مع أسرتها.

مقالات ذات صلة

أطباء سوريون يغادرون بلادهم إلى ليبيا

خلال يوم واحد.. وفاة خمسة أطباء في حلب جراء كورونا

مصادر تكشف حصيلة وفيات الأطباء بـ"كورونا" في دمشق

والي غازي عنتاب يكرّم أطباء سوريين لجهودهم في مواجهة "كورونا"

ردود فعل متباينة إزاء حملة الأطباء السوريين لمواجهة "كورونا" في تركيا

أطباء سوريون: منظمات طبية أوقفت الدعم عن المناطق المحررة