تركيا.. طبيب سوري يدعو السوريين لتلقي لقاح "كو.رونا" - It's Over 9000!

تركيا.. طبيب سوري يدعو السوريين لتلقي لقاح "كو.رونا"

بلدي نيوز

طالب رئيس رابطة الأطباء السوريين في عنتاب، الدكتور مصطفى لولك، السوريين في تركيا التوجه لحجز مواعيد لتلقي لقاح كورونا في وقت لاحق.

وقال لولك في تصريحات إعلامية: "لا يجب أن يكون في أذهان المواطنين أي سؤال حول صحية هذا اللقاح لان كل المسؤولين في تركيا أخذوا نفس اللقاح، ولا يوجد أي فرق بين اللقاح الذي تلقاه رئيس الجمهورية التركي السيد رجب طيب أردوغان وبين اللقاح الذي يتلقاه المواطن العادي".

وأضاف أنه "بعد تلقي اللقاح بفترة قصيرة ستقل نسبة الإصابات في المجتمع هذا ما سيدفع السلطات الى تقليل القيود، وبالأخص الحظر في نهاية الأسبوع والتعليم وحرية التنقل بين الولايات التركية".

وكان تلقى عدد من الأطباء السوريين في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة التركية الجرعة الأولى من لقاح (كوفيد-19)، وذلك في ظل الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة التركية والتي تشمل في المقام الأول الكوادر الطبية الذين هم على تماس مباشر مع المرضى.

يذكر أن عدد السوريين في مدينة غازي عنتاب ما يقارب 450 ألف سوري، وحتى الآن نسبة الإصابة بين السوريين بوباء كورونا أقل بالمقارنة من المواطنين الأتراك بحسب ما قال مدير صحة غازي عنتاب في تصريح له رده إلى إلى التزام السوريين بشكل كبير بالقوانين الحظر والاهتمام بلبس القناع الطبي الواقي.

مقالات ذات صلة

تركيا ترحل المحامي "صلاح الدين دباغ"

وفاة 4 سوريين غرقا في تركيا

الشرطة التركية توقِف صيدلانية سورية وابنها يكشف السبب (فيديو)

مدير مشفى المواساة: من المتوقع العودة إلى حالة الطوارئ بسبب متحور جديد

معبر جرابلس يعاود فتح أبوابه أمام الزيارات (بيان)

شجار بين أتراك يودي بحياة طفل سوريا في غازي عنتاب