"مسؤول أمريكي" يحدد مجموعة شروط لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم - It's Over 9000!

"مسؤول أمريكي" يحدد مجموعة شروط لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم


بلدي نيوز

قال القائم بأعمال بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، مارك كاسايرن، إن الظروف في سوريا غير ملائمة لعودة اللاجئين إلى بلدهم ولا تزال الأمور غير مواتية لتحقيق ذلك.

وذكر مارك كاسايرن خلال فعالية دولية في جنيف حول اللاجئين والنازحين السوريين، أمس الجمعة، أن "بلاده تعارض أي جهود للضغط على السوريين للعودة إلى ديارهم قبل استيفاء بعض الشروط".

 وأضاف: "أريد أن أكون واضحاً للغاية بشأن هذه النقطة، أي عودة للاجئين يجب أن تكون طوعية، وعن دراية كاملة، كما يجب أن تكون بأمان وكرامة إلى موطنهم الأصلي أو مكان يختارونه".

 وأكد أنه "طالما أن نظام الأسد يتجاهل بشكل فعال كل جانب من جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2254، فمن غير المحتمل أن نشهد تقدماً كبيراً في الظروف التي تؤدي إلى عودة اللاجئين على نطاق واسع".

وأشار إلى أن "الحل الدائم للصراع السوري الذي سيساعد في تمهيد الطريق لعودة مستدامة للاجئين، ممكن فقط من خلال العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وختم بأن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بدورها في تقديم المساعدة للشعب السوري، وستستمر في "دعم الشعب السوري إلى أن يحين الوقت الذي يتمكن فيه السوريون من العودة إلى ديارهم طوعاً وبأمان وكرامة".

مقالات ذات صلة

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام