منهم حالات لم شمل.. "باب الهوى" يكشف عدد المسافرين من وإلى تركيا خلال كانون الثاني - It's Over 9000!

منهم حالات لم شمل.. "باب الهوى" يكشف عدد المسافرين من وإلى تركيا خلال كانون الثاني


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أحصى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، في بيان له، أمس الاثنين، العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا، خلال شهر كانون الثاني من عام 2021 الجاري، كاشفاً عن أعداد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال هذه الفترة.

وبلغ العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، 10.177 مسافراً، منهم 826 امرأة و9.351 رجلا، وفقا للإحصائية التي نشرها معبر باب الهوى، أمس الاثنين الاول من شباط.

وبيّن المعبر، أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 3.779 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و6.398 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذي رحلتهم السلطات التركية من أراضيها، خلال شهر، بلغ 2.290، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لتسعة أشخاص ضمن قرارات لم الشمل.

ولفت أن 3.523 من المسافرين يعملون بالتجارة، و150 شخصا من العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية، و97 شخصا حصلوا على إذن من الوالي في الجانب التركي.

ويُعد معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد أيضاً الذي تدخل من خلاله جمع القوافل الإغاثية للمحتاجين في المناطق المحررة عن طريق الأمم المتحدة.


مقالات ذات صلة

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

"الدفاع التركية" تعلن مقتل 7 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري