صحيفة: احتجاز أطفال لاجئين لفترة طويلة يثير الجدل في بريطانيا - It's Over 9000!

صحيفة: احتجاز أطفال لاجئين لفترة طويلة يثير الجدل في بريطانيا

بلدي نيوز 

كشفت إحصائية نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن العشرات من أطفال اللاجئين احتجزوا بشكل غير قانوني في المملكة المتحدة بعد عبور القناة الإنكليزية في قوارب صغيرة الصيف الماضي.

ووجهت الصحيفة اتهامات بتعريض الأطفال للخطر، حيث كشفت البيانات أن 80 قاصرا غير مصحوبين بذويهم، وهو ما معدله واحد من كل خمسة أكملوا الرحلة الخطيرة من شمال فرنسا، تم توقيفهم لأكثر من 24 ساعة في مركز للاجئين بين أبريل وسبتمبر 2020.

وتظهر الأرقام التي حصل عليها مفوض شؤون الأطفال أن طفلا احتجز لمدة 65 ساعة، وخلال هذه الفترة لم يكن لديه مكان مناسب للنوم، ولم يستنشق هواء نقيا.

ويحظر احتجاز الأطفال أكثر من 24 ساعة بموجب قانون الهجرة لعام 2014. ولا يسمح بالاحتجاز لفترة أطول إلا في ظروف استثنائية، ويتطلب ذلك إذنا من وزير الداخلية.

وقالت وزيرة الهجرة في حكومة الظل هولي لينش إن "الإحصائية صادمة وتظهر تجاهلا تاما لرفاهية القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين فروا إلى المملكة المتحدة"، ودعت الحكومة إلى "صياغة خطة عمل عاجلة" لدعمهم.

بدورها قالت مفوضة الأطفال في إنكلترا آن لونغفيلد إن "الحكومة تتجاهل عمدا محنة الأطفال المعرضين للخطر، وهناك حاجة ملحة لتحسين الإجراءات الخاصة بالقصّر الذين يصلون إلى كنت، إضافة إلى توفير طرق دخول قانونية أكثر أمانا".

وزاد عدد الأطفال الذين وصلوا على متن قوارب صغيرة بشكل كبير بين نيسان وأيلول، وبلغ ذروته في أب العام الماضي عندما وصل 239 طفلا إلى كينت، وكان 108 أطفال بدون ذويهم، و131 طفلا مع والديهم أو أولياء أمورهم.

وأكدت الحكومة البريطانية الشهر الماضي أنها لن توفر بعد الآن طريقا آمنا وقانونيا إلى المملكة المتحدة للاجئين القصّر الذين يصلون بدون ذويهم، مما يثير مخاوف من أن يتجه المزيد من هؤلاء إلى طرق خطرة وغير مصرح بها، وفقا للصحيفة.

مقالات ذات صلة

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

تقرير للجارديان يكشف الأوضاع السيئة للاجئين في مراكز الإيواء البريطانية

تعليق بريطاني على تقرير "حظر الأسلحة الكيميائية" في مارع

صفحات محلية تنعي شبان سوريين غرقوا خلال رحلة اللجوء من فرنسا إلى بريطانيا

منتدى الدوحة: حان الوقت لحل الازمة السورية