اليونان ترفض اتهامها بصد اللاجئين وتصفها بـ "الأخبار الكاذبة" - It's Over 9000!

اليونان ترفض اتهامها بصد اللاجئين وتصفها بـ "الأخبار الكاذبة"


بلدي نيوز

وصف وزير الهجرة اليونانية تصريحات تركيا عن محاولات صد المهاجرين القادمين من تركيا إلى اليونان، بأنها "جزء من استراتيجية شاملة من أخبار كاذبة".

ونفى وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس تصريحات بأن بلاده تمنع بشكل قسري مهاجرين في شرق المتوسط من دخولها، من دون منحهم فرصة لتقديم طلب لجوء.

 وقال ميتاراكيس لصحيفة "تو فيما" اليونانية إن "المزاعم لما يطلق عليها بمحاولات صد هي جزء من استراتيجية شاملة من أخبار كاذبة تروج لها تركيا عبر بعض المنظمات غير الحكومية وشبكات مهربين."

وأضاف ميتاراكيس "إن تحقيقات سابقة من جانب الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل فرونتكس وخفر السواحل اليوناني لم تؤكد هذه المزاعم، بل أظهرت أن حماية الحدود قد تمت في إطار القانون الدولي والقيم الأوروبية". 

وفي الأشهر القليلة الماضية، اتهمت منظمات إغاثة ووسائل إعلام بشكل متكرر قوات الحدود اليونانية، بقيادة قوارب مطاطية بشكل غير قانوني وعلى متنها مهاجرون إلى تركيا.

وفي وقت سابق، دعا المركز السوري للعدالة والمساءلة مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية "للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها اليونان ضد اللاجئين" على الحدود.

 وقال المركز في بيان نشر على موقعه الرسمي "يجب على مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي ربما قد تكون اليونان قد ارتكبتها ضد اللاجئين على الحدود اليونانية التركية وعند نقاط الاستقبال ومراكز مطابقة الهوية في جزر بحر إيجة".

مقالات ذات صلة

وفاة ثلاثة أطفال سوريين في حريق بمنزلهم جنوب تركيا

الاتحاد الأوروبي يرصد 325 مليون يورو لمساعدة اللاجئين في تركيا

تركيا.. 13 سوريا يصلون شواطئ أنطاليا "سباحةً" عقب تعطل قاربهم وسط البحر

تركيا تهاجم "برلمان الأسد" بسبب بيان "لواء اسكندرون"

بيان أمريكي عقب اجتماع دولي بخصوص سوريا

معبر "باب الهوى" يكشف عدد السوريين المرحّلين من تركيا خلال شهر تشرين الثاني