فيصل المقداد يطالب بيدرسون بعدم تحديد إطار زمني للجنة الدستورية - It's Over 9000!

فيصل المقداد يطالب بيدرسون بعدم تحديد إطار زمني للجنة الدستورية


بلدي نيوز

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد، اليوم الاثنين، عدد من القضايا السياسية وعلى رأسها عمل اللجنة الدستورية.

وطالب وزير خارجية النظام بعدم التدخل الخارجي بشؤون لجنة مناقشة الدستور وعدم فرض أطر زمنية لعملها من الخارج.

وهاجم المقداد الوجود الأمريكي والتركي في سوريا وكذلك قوات سوريا الديمقراطية، ودعا لرفع العقوبات عن حكومة النظام ووقف الممارسات التي تنتهك السيادة السورية ويخالف القانون الدولي، حسب زعمه.

وبالأمس وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى العاصمة دمشق للقاء مسؤولي النظام السوري بعد أن شارك في اجتماعات سوتشي بـ"صيغة أستانا 15" قبل أيام.

وأكد غير بيدرسون أن المباحثات التي سيجريها في دمشق مع مسؤولي النظام، ستركز على تنفيذ القرار الأممي 2254 الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا والتوصل إلى تسوية سياسية.

وقال بيدرسون، إن مباحثاتي في دمشق ستركز على القرار 2254 وهناك العديد من القضايا التي آمل أن نتحدث بشأنها، وعلى رأسها الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب السوري".

وكان بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الخميس 18 من الشهر الجاري قضايا تسوية الأزمة السورية، مع التأكيد أنه لا بديل للحل السياسي.

واحتضنت مدينة سوتشي الروسية أعمال جولة مباحثات "مسار أستانا"، التي عقدت على مدار يومين 16 -17 شباط/فبراير الجاري، بمشاركة وفود من الأمم المتحدة والدول الضامنة روسيا، إيران، وتركيا، ووفدي حكومة النظام والمعارضة.

مقالات ذات صلة

الرياض " مقترح لانعقاد اللجنة الدستورية" هل يرضي الأطراف؟

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ