شركة "Apple" ترفع دعوة قضائية على أحد موظفيها - It's Over 9000!

شركة "Apple" ترفع دعوة قضائية على أحد موظفيها

بلدي نيوز

رفعت شركة "آبل" دعوة قضائية ضد أحد كوادرها السابقين بولاية كالفورنيا لنقله معلومات حول المنتجات الجديدة للشركة.

وذكرت الشركة أن الموظف "سايمون لانكستر" الذي عمل بالشركة في مجال تصميم الأجهزة والمعدات وتنفيذ مواد جديدة، تعامل مع صحفي لم تذكر اسمه منذ عام 2018، ونقل إليه معلومات حول المنتجات الجديدة للشركة.

وشرحت الشركة أن العامل لديها طالب الصحفي مقابل إدلائه للمعلومات كتابة مقالات محددة من شأنها أن تساعد للترويج عن شركته الناشئة.

وأصدرت شركة أبل بيانا قالت فيه: "نحن جادون بشأن السرقة المتعمدة لأسرارنا التجارية، وانتهاك قواعدنا الأخلاقية وسياساتنا لتحقيق مكاسب شخصية،

 وسنفعل كل ما في وسعنا لحماية ابتكاراتنا".

وأضاف البيان، أن "لانكستر عمل في الشركة منذ عام 2008، وقد استقال في خريف عام 2019، إلا أنه حضر بعد تقديم خطاب استقالته اجتماعا دار حول مشروع سري جديد للشركة كي يتمكن من نقل بيانات إضافية للصحفي".

وبحسب البيان، فإنه حتى اليوم الأخير تقريبا من عمله، قام بنشر وثائق حول الأدوات المتطورة وغيرها من المعلومات، ونقلها إلى الصحفي في مراسلات وخلال عدة اجتماعات.

وتعتبر شركة آبل العالمية التي كانت تعرف سابقاً باسم Apple Computers"شركة أمريكية تأسست خلال عام 1976 على يد كلاً من ستيف جوبز وزنياك، ومع مرور السنوات أصحبت الشركة هي الأشهر في مجال التكنولوجيا وتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية عالمياً.

ويقع المقر الرئيسي الحالي للشركة التي تعمل في مجال تصنيع وتسويق وبيع الإلكترونيات وبرامج الكمبيوتر والخدمات عبر الإنترنت في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ومن أشهر منتجاتها إصدارات Ios ذلك بخلاف سلسلة أجهزة iPhone.

مقالات ذات صلة