روسيا تكشف عن تعاونها مع أمريكا على مستويين في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تكشف عن تعاونها مع أمريكا على مستويين في سوريا

بلدي نيوز

أكّدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، على مواصلة تعاونها مع الولايات المتحدة الأمريكية على المستويين "التكتيكي والعملياتي".

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، قوله: "يوجد لدينا اليوم في سوريا، على المستوى العملياتي وعلى المستوى التكتيكي، اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين. قد يكون ذلك سرا، وأنا أكشفه "تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافحة الإرهاب"، وفق قوله.

وأعرب شويغو عن ارتياحه تجاه الخطوات الأولى للإدارة الأمريكية الجديدة مع وصول الرئيس جو بايدن. وقال "من الواضح الآن، أنهم انتقلوا من طرح مطالب ومقترحات غير قابلة للتحقيق، إلى حوار طبيعي وبناء".

تصريحات شويغو تناقض ما صرح به وزير الخارجية سيرغي لافروف، بعد قصف الولايات المتحدة بنى تحتية تستخدمها فصائل مسلحة موالية لإيران في شرق سوريا، منتصف ليل الخميس (25 شباط/فبراير) الماضي.

وأكد لافروف، أن الولايات المتحدة لم تبلغ موسكو بخطتها شن غارات جديدة على شرق سوريا إلا قبل دقائق معدودة من تنفيذ الهجوم.

وأوضح لافروف، أن العسكريين الروس تلقوا إخطارا من الجانب الأمريكي بشأن الغارات الجديدة قبل أربع أو خمس دقائق فقط من شنها.

ومنذ سنوات تدعم روسيا قوات النظام في حربها ضد الشعب السوري المطالب بنيل حريته، بينما تدعم أمريكا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شرق وشمال سوريا. كما يتشارك الطرفان الروسي والأمريكي بدعم قوات "قسد" في كل من ريف حلب والرقة والحسكة.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين