قصف مدفعي متبادل للنظام والمعارضة جنوبي إدلب - It's Over 9000!

قصف مدفعي متبادل للنظام والمعارضة جنوبي إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

شهدت جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي قصفا متبادلا بين قوات النظام وفصائل المعارضة، اليوم الثلاثاء 23 آذار/مارس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لنظام الأسد.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية خطوط التماس مع فصائل المعارضة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، دون تسجيل أضرار بشرية.

وأضاف أن فصائل المعارضة قصفت أيضا معسكرات وأماكن تجمعات قوات النظام السوري بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ على محاور مدينة سراقب" شرقي إدلب، ردا على استهداف مواقعها واستهداف مناطق المدنيين بالقرب من بلدة سرمدا، أمس الاثنين.

وتزامن قصف قوات النظام المدفعي مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة للنظام السوري والتي تعمل في دورها على رصد الاهداف الأرضية وتصحيح الأهداف وإرسال الإحداثيات المباشرة لغرف عمليات النظام وروسيا.

وصعّدت قوات النظام وروسيا خلال اليومين الماضيين من عمليات القصف البرية والجوية لمناطق وتجمعات المدنيين في منطقتي سرمدا وباب الهوى قرب الشريط الحدودي مع تركيا شمال محافظة إدلب.

وكان أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، عن إدانته تجاه الهجمات الاخيرة التي شنها النظام السوري وحليفه الروسي على منطقة إدلب، شمال غرب سوريا.

وارتكبت قوات النظام وميليشياته بالتعاون مع طائرات استطلاع روسيا، أول أمس الأحد، مجزرة في مدينة الأتارب غربي حلب، راح ضحيتها 8 شهداء وما يزيد عن 20 مصابا، إثر قصف صاروخي استهدف مستشفى "سامز الجراحي" في الأتارب غربي حلب.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

وفاة أطفال بانهيار جدار مستودع على خيمتهم في إدلب

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق