"الصحة العالمية" تؤجل توزيع لقاح كو.ر.ونا" على شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

"الصحة العالمية" تؤجل توزيع لقاح كو.ر.ونا" على شمال غرب سوريا

بلدي نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد أن كان مقررا وصوله في شهر آذار الجاري.

وذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، في لـ موقع عنب بلدي، أمس الجمعة أن توزيع اللقاح يعتمد على توفره في السوق العالمية والقدرة على تصنيعه وشرائه والاستثمار في تسلميه.

وقالت ماجتيموفا، "من المحتمل أن يحتاج توزيع اللقاح إلى تعديل في ضوء الظروف التي يصعب توقعها والمتغيرات التي تتطور باستمرار، ومن المتوقع حصول سوريا على الدفعة الأولى من لقاحات أسترازينيكا حالما تؤكد الشركة المصنعة توفرها".

وأضافت: "كنا نأمل في تأمين وصول اللقاحات بحلول النصف الثاني من نيسان المقبل، ولكن هناك تأخيرات تؤثر على عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم بسبب الإنتاج لخطط شهري آذار ونيسان، كما لم يتم تأكيد وصول اللقاح في أيار".

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء الماضي، أن التطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في شمال غربي سوريا بما فيها مدينة إدلب اعتبار من نيسان المقبل.

وردا على سؤال حول خطط منظمة الصحة العالمية لتطعيم السكان في إدلب ضد فيروس كورونا، أكد رئيس المكتب الميداني الذي أنشئ لتقديم المساعدة للسوريين في ولاية غازي عينتاب التركية الدكتور، محمود ضاهر أنهم يهدفون لتطعيم 20 بالمائة من السكان في شمال غربي سوريا، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأوضح أنه سيتم إيصال 224 ألف جرعة من اللقاح إلى إدلب خلال الأسابيع القليلة القادمة، في إطار برنامج "كوفاكس" لإيصال اللقاحات إلى البلدان الفقيرة.

مقالات ذات صلة

ميليشيا "حركة الـنجـبـا.ء" تشيع خمسة من عناصرها قتلوا في سوريا

الأردن يعلن إحباط تهريب 65 ألف حبة كبتاغون في مركز نصيب

الإعلان عن 82 إصابة جديدة بفايروس كورونا شمال سوريا

سوريا.. بيع الغاز المنزلي بالأوقية في دمشق

روسيا: انقسام في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص سوريا

مسؤول أمريكي يبحث مع ممثلية "مسد" بواشنطن الوضع السوري