في عملية معقدة.. أطباء ينجحون في إخراج سكين دخلت عين طفل في إدلب (صور) - It's Over 9000!

في عملية معقدة.. أطباء ينجحون في إخراج سكين دخلت عين طفل في إدلب (صور)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أجرى أطباء سوريون في إدلب شمال غرب سوريا، أمس السبت 27 من آذار/ مارس، عملا جراحيا معقدا لطفل مهجر إلى مخيمات ريف إدلب الشمالي دخلت في عينه "سكين".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن الطفل "حسين كرمو العبيد" المهجر مع عائلته من بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي إلى مخيمات كللي في ريف إدلب الشمالي دخلت في عينه يوم أمس السبت، "سكين" أثناء عبثه بها.

وأضاف مراسلنا، أن ذوي الطفل عملوا على إسعافه إلى أحد المشافي القريبة من المنطقة على الفور، ليتم تحويله إلى مستشفى باب الهوى الحدودي مع تركيا.

ولفت مراسلنا، أن الأطباء في المستشفى أجروا عملا جراحيا معقدا تكلّل بالنجاح، بعد إجراء الفحوصات والتحاليل والصور اللازمة للكشف عن الأضرار التي تسببت بها السكين لعين الطفل.

وأكد مراسلنا أن الأطباء وبعد إجراء العملية الجراحية أكّدوا سلامة عين الطفل وتمكنه من الرؤية بها بعد مدة زمنية قصيرة يلتأم من خلالها الجرح الذي تسببت به السكين.

وقبل نحو أسبوع، أجرى أطباء عملا جراحيا مماثلا في مركز بزاعة الطبي بريف حلب الشمالي، لطفل في السابعة من عمره دخل في رأسه سيخ معدني يستخدم لشوي اللحوم، تكلّلت عمليته بالنجاح أيضا، وتمكن الطفل من ممارسة حياته بشكل طبيعي دون أي تأثير على صحته.

مقالات ذات صلة

مـ.ـقتل رجل على يد عشيق زوجته في حمص

عبوة ناسفة تودي بحياة مدني في عفرين

أسعار غير مسبوقة يسجلها الحديد بالشمال السوري ..ما السبب؟

العثور على جثة شاب شمالي حلب

وفاة أربعة مدنيين بحادث سير في ريف مدينة عفرين شمال حلب

أطباء الشمال ينجحون بإجراء عملية معقدة لطفل جاء من درعا