ولاية ألمانية تبدأ بتطعيم اللاجئين بلقاح "كو.رو.نا" - It's Over 9000!

ولاية ألمانية تبدأ بتطعيم اللاجئين بلقاح "كو.رو.نا"

بلدي نيوز

بدأت ولاية برلين بحملة تطعيم في مراكز استقبال اللاجئين، وأكدت مسؤولة ألمانية على ضرورة القيام بحملة التطعيم في مراكز الاستقبال مشيرة إلى أن شائعات عن اللقاح تنتشر عبر الإنترنيت.

وقالت رئيسة مكتب ولاية برلين لشؤون اللاجئين يانا بوركامب، إن الحملة تستهدف "الأشخاص الذين يعيشون في مراكز جماعية يكون لديهم احتكاك بأشخاص أكثر من أولئك الذين يعيشون في منازل خاصة".

وشددت بوركامب على ذلك بالقول: "حتى في حال ارتداء الأقنعة، هؤلاء الأشخاص لديهم احتكاك جماعي بالآخرين وبالتالي يكون خطر الإصابة بالعدوى أكبر".

وأشارت إلى أن هؤلاء الأشخاص من المفترض أن يتلقوا عرض التطعيم في وقت مبكر، أي في المرحلة الثانية من استراتيجية التطعيم.

وأضافت أن الأمر "لا يقتصر على اللاجئين فحسب، بل يشمل مجموعات أخرى تعيش في مراكز لذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز خاصة بالمشردين أيضا."

ومنذ تفشي وباء كورونا، قبل أكثر من عام، وحتى نهاية شهر آذار ثبتت إصابة نحو 1300 شخص يعيشون في ملاجئ اللاجئين في برلين بفيروس كورونا، توفي أربعة أشخاص بسبب الإصابة بكورونا، ويعيش حوالي 18500 لاجئ في 80 مركز لاستقبال اللاجئين.

وتروج السلطات الألمانية للتطعيم من خلال مقاطع فيديو توجيهية بـ15 لغة، ولاقت هذه الفيديوهات الاستحسان حسبما أكدت بوركامب، مضيفة بالقول "معظم المشاهدات كانت لفيديوهات باللغة الصومالية يليها الفارسية والروسية والعربية".

مقالات ذات صلة

وفاة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في ولاية قونية التركية

رئيس بلدية تركي يتعهد بإنهاء وجود اللاجئين في ولايته

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية

بينهم سوريون.. ألمانيا توقف 170 شخصا أثناء محاولتهم الدخول بطرق التهريب

شارك فيه "حفار القبور وسائق البلدوزر".. اجتماع غربي سوري في برلين يناقش عدة ملفات

ألمانيا.. الحكم على شاب سوري ارتكب فظائع في سوريا