بدء محاكمة سوري نفذ هجوم "دريسدن" في ألمانيا - It's Over 9000!

بدء محاكمة سوري نفذ هجوم "دريسدن" في ألمانيا


بلدي نيوز

بدأت محاكمة شاب سوري 21 عاما في مدينة "دريسدن" الألمانية لقتله رجل وإصابة آخر قبل ستة أشهر بسكين، لاعتقاده أنهما من المثليين جنسيا، وأراد معاقبتهما بالموت لما اعتبره "خطيئة كبيرة". 

ويواجه الشاب تهمة ارتكاب جريمة قتل والشروع في القتل، والتسبب في إصابات جسدية خطيرة، وبحسب بيانات الادعاء العام، ارتكب المتهم فعلته "من منطلق قناعة متطرفة"، ووفقا للائحة الاتهام، كان الشاب يخطط لشن هجوم في ألمانيا منذ سنوات، لكنه لم يتمكن من تنفيذه بسبب سجنه.

وقتل الشاب رجلا يبلغ من العمر 55 عاما ينحدر من مدينة كريفيلد، وأصاب بجروح خطيرة رجلا يبلغ من العمر 53 عاما ينحدر من مدينة كولونيا بسكاكين مطبخ اشتراها مسبقا، وقال المدعي العام "ماركو ماير" إن الرجلين كانا ضحية عشوائية بصفتهما ممثلين عن نظام اجتماعي ليبرالي ومنفتح مرفوض بالنسبة للمتهم بصفته "مجتمعا غير مؤمن".

ووصل الشاب إلى ألمانيا كلاجئ في عام 2015، وفي عام 2018 حكمت عليه محكمة "دريسدن" الإقليمية العليا بالسجن لترويجه لتنظيم "داعش" لمدة عام في سجن الأحداث، وتمت زيادة مدة العقوبة عقب اعتدائه على موظفين في السجن، ولم يُطلق سراحه إلا في نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، وعقب ارتكابه الجريمة الدموية في الرابع من أكتوبر الماضي، تمكن في من الفرار دون أن يتم اكتشافه، لكن تم القبض عليه بعد أقل من ثلاثة أسابيع.

مقالات ذات صلة

القضاء الألماني يصدر حكمه على سوريين بتهمة تصنيع الكبتاغون

لاجئ سوري يبيع كليته ليعالج ابنته

المدعي العام البولندي يحتجز مواطناً روسياً قاتل في سوريا

السجن 20 عاما لمهرب تسبب في غرق سفينة مهاجرين تضم سوريين

محكمة في فيينا تحيل قضية لاجئ سوري قاصر إلى محكمة العدل الأوروبية

بشار الأسد يصدر مرسومين للتضيق على التجار