روسيا تعلن عن تنفيذ 30 غارة جوية في البادية ضد "دا-عش" - It's Over 9000!

روسيا تعلن عن تنفيذ 30 غارة جوية في البادية ضد "دا-عش"

بلدي نيوز

نفذ الطيران الحربي الروسي 30 غارة جوية في البادية السورية حيث استهدف مقرات وآليات عسكرية تابعة لتنظيم "داعش"، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية روسية.

وقالت ‏وكالة سبوتنيك الروسية، إن "ساعات صباح اليوم الجمعة، شهدت جهودا عملياتية مكثفة للطيران الحربي الروسي، إثر عمليات رصد جوالة وبنك أهداف لآليات ومقرات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على طول محاور باديتي حماة والرقة شمال منطقة التنف شرقي سوريا".

وأكد مصدر ميداني رفيع المستوى لـ سبوتنيك، أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت سلسلة من المقرات الصحراوية التابعة لتنظيم "داعش"، إضافة إلى عربات دفع رباعي كانت تتنقل بين محوري جبل البشري جنوب الرقة، ومنطقة أثريا أقصى بادية حماة الشرقية.

وأضاف المصدر أنه "مع اكتمال المعطيات الاستخبارية، بدأ التدخل عبر الطيران الحربي الروسي بأكثر من 30 من غارة جوية أسفرت عن تدمير 5 سيارات دفع رباعي و6 مقار كان التنظيم يستخدمها في تنفيذ عملياته العسكرية".

واعتبر المصدر، أن القدرة الهجومية لمسلحي التنظيم تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، "وذلك إثر تقطيع أوصال محاور نشاطه عبر الضربات الجوية المركزة التي نفذها الطيران الحربي الروسي".

وكان التنظيم قد شن هجوما عنيفا على مواقع النظام ومليشيات إيران قبل أيام في السخنة شرقي حمص، وخلف الهجوم أكثر من 20 قتيلا من قوات النظام والمليشيات، فضلا عن إعطاب طائرة روسية كانت تقصف مناطق الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"