"الوطني الكردي" يلتقي المبعوث الأمريكي إلى سوريا في "هولير" - It's Over 9000!

"الوطني الكردي" يلتقي المبعوث الأمريكي إلى سوريا في "هولير"


بلدي نيوز 

التقى رئيس المجلس الوطني الكردي، سعود الملا، مع نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، ديفيد برونشتاين، وعضو الطاقم السياسي في القنصلية الأمريكية مارك ريدمون، أمس الاثنين، في مقر القنصلية الأمريكية في هولير بإقليم كردستان العراق. 

ونقل "المجلس" عبر موقعه الرسمي، عن "برونشتاين" تأكيده خلال اللقاء رؤية الإدارة الأمريكية للحل السياسي وفقا للقرار الدولي 2254، مؤكدة عدم جدية النظام السوري في هذه العملية.

وشدد نائب المبعوث الأمريكي على رعايتهم للحوار الكردي الكردي، وضرورة استمراره؛ لما لهذا الحوار ونتائجه من تأثير على مستقبل شرق الفرات بشكل عام، والتأكيد على عودة بيشمركة روج إلى مكانهم الطبيعي، وأهمية توسيع الحوار مستقبلا ليشمل كافة مكونات المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس المجلس على ضرورة الحوار وجدية المجلس الكردي في إنجاحه، وتأثيره على مستقبل الأكراد في سوريا، والإشادة والتأكيد على وجود الأكراد في العملية السياسية، وطالب المجلس الكردي من الجانب الأمريكي دعم حقوق الكرد القومية والسياسية في سوريا المستقبل.

وختم المجلس، أن "برونشتاين أبدى تفهم بلاده لحقوق الكرد في سوريا المستقبل".

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا ديفيد برونشتاين التقى، أمس الاثنين، أيضا مع لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكردي، وأكد على ضرورة التمثيل المتوازن والشراكة الحقيقية في إدارة شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام