حريق كبير.. النار تلتهم خيم نازحين من حماة شمالي إدلب (صور) - It's Over 9000!

حريق كبير.. النار تلتهم خيم نازحين من حماة شمالي إدلب (صور)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

تضررت عوائل سورية عدّة مهجرة من ريف حماة، إثر حريق التهم خيمهم صباح اليوم الجمعة 23 من نيسان/ أبريل، شمال مدينة إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز يريف إدلب، إن حريقا ضخما التهم ثلاث خيام في مخيم محطة القطار قرب قرية معارة الإخوان بريف إدلب الشمالي، صباح اليوم الجمعة.

وأوضح أن الخيام التي احترقت تسكنها أربع عوائل سورية مهجرة من ريف حماة جراء حملات النظام السوري وحليفه الروسي العسكرية الاخيرة على المنطقة، إلى ريف إدلب الشمالي.

وأضاف أنهم فقدوا جميع ما يملكونه داخل هذه الخيام، وجمعوا جميعهم ضمن خيمة لأحد أقاربهم قرب خيامهم التي التهمتها النيران بسبب غاز بدائي يعمل على الكاز يستخدم لطهي الطعام.

وناشدت العوائل المتضررة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية لمساعدتهم بتأمين خيم يسكنوها بدل تلك التي احترقت إضافة إلى بعض المواد الأساسية من فرش وبطانيات وأدوات مطبخ.

وسبق أن تضررت عشرات العوائل جراء حرائق مماثلة ضمن مخيماتهم في مناطق متفرقة من الشمال السوري المحرر، وتسببت بخسائر بشرية ومادية بعضها ضخمة.

ويعيش أكثر من مليون ونصف المليون مدني في المخيمات المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا معظمهم يعانون من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة جراء انعدام فرص العمل وعدم توفر الدخل الكافي وارتفاع باهظ لجميع السلع والمواد الغذائية واحتياجات الحياة جراء فقدان قيمة الليرة السورية وانخفاض سعر صرف الليرة التركية لقاء الدولار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

تراجع بسعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي ليوم الأربعاء 28-7-2021

قوات النظام تصعد في درعا والتحالف الدولي يعتقل قياديين في "داعش" بدير الزور

النظام يحذر من "مؤشرات خطورة" انتشار الحرائق في شمال غربي سوريا

ارتفاع أسعار الخضروات يزيد من أعباء حياة المدنيين شمال سوريا

روسيا والنظام يجددان القصف على إدلب

أزمة بنزين في إدلب