اعتداء عنصري على شاب سوري بقطار ألماني (فيديو) - It's Over 9000!

اعتداء عنصري على شاب سوري بقطار ألماني (فيديو)

بلدي نيوز

اعتدى رجل ألماني 39 عاما على شاب سوري 17 عاما بالبصق والشتم والضرب بإحدى حافلات قطار مدينة "ايرفورت" الألمانية.

ونشر الخبر موقع ألماني خبرا قال فيه، إن المعتدي وجه للشاب السوري المهاجر كلاما عنصريا وشتمه بألفاظ نابية (ارجع من حيث أتيت.. أرجع إلى بلدك واترك بلدي، ويجب عليك أن تنحني رأسك حين أقف أمامك).

وأثار الموقف غضب الركاب مما جعلهم يستدعون الشرطة على الفور، ولكن المعتدي الألماني هرب قبل وصول عناصر الشرطة.

ووصف الركاب ملامح المعتدي بشكل دقيق وجيد مما جعل الشرطة تتعرف عليه، وجارية الإجراءات للقبض عليه. الجدير بالذكر، أن الحكومة الاتحادية الألمانية تعمل على ترحيل لاجئين سوريين إلى بلدهم، ولكن

حصل الموقع الإلكتروني لصحيفة "تسايت" الألمانية على تقرير سري من 37 صفحة قدمته الخارجية الألمانية لوزارات الداخلية في الولايات، خلص التقرير أن الترحيل إلى سوريا لن يكون متوافقا مع اتفاقيات جنيف الخاصة باللاجئين.

وحسب التقرير، هناك انتهاكات لحقوق الإنسان في كل سوريا، بغض النظر عن الحاكم أو المسيطر في هذا الجزء من البلد أو ذاك.

وتتطلب عملية الترحيل التواصل مع السلطات في دمشق لتنسيق الأمر، بيد أن ألمانيا ليس لديها علاقات دبلوماسية مع النظام السوري هناك. غير أنه صدر في الأشهر الأخيرة تصريحات بإمكانية الترحيل إلى دول ثالثة مثل تركيا في حال موافقة الأخيرة.

وأوردت الصحيفة الألمانية تصريحا لأحد الفاعلين في قرار حزب الخضر بما يخص السياسة الخارجية عبر فيه عن غضبة من خطط الحكومة الألمانية: "منذ ثلاث سنوات يسوق الأسد وداعموه الروس أن سوريا آمنة (...) وعندما تحاجج وزارت داخلية الولايات بهذه الطريقة فهي تبيض صفحة الأسد وتغسل جرائمه".

وختمت صحيفة تسايت تقريرها، بالقول "ليس واضحا بعد الخطط الملموسة لعملية الترحيل من ألمانيا، ولكن يبدو واضحاً من الآن أن الدنمارك لن تبقى وحيدة في هذه الخطوة. بالنسبة لألمانيا أيضاً لم يعد الترحيل إلى سوريا من المحرمات".

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fbaladinetwork3%2Fvideos%2F5389744794433936%2F&show_text=false&width=476" width="476" height="476" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>

مقالات ذات صلة

وزير اقتصاد النظام يشيد بدور الشركات الإيرانية: هناك الكثير من العقود

"رايتس ووتش" تطالب لبنان بإنهاء السياسات التي تمنع الأطفال السوريين من التعليم

وصول تعزيزات عسكرية للتحالف إلى مناطق "قسد"

ما الجديد بملف نقل الغاز والكهرباء إلى لبنان عبر سوريا؟

هي الأكبر منذ أشهر.. حملة اعتقالات للنظام في حلب

لماذا سمح بشار الأسد لعمه رفعت بالعودة إلى سوريا؟