اليونان.. السجن وغرامة مالية ضخمة على مهاجر سوري بتهمة مساعدة لاجئين - It's Over 9000!

اليونان.. السجن وغرامة مالية ضخمة على مهاجر سوري بتهمة مساعدة لاجئين

بلدي نيوز

أصدرت محكمة في جزيرة "ليسبوس" اليونانية حكما بالسجن بحق مهاجر سوري، بتهمة عبور الحدود بشكل غير قانوني، ومساعدة آخرين على الدخول إلى البلاد بشكل مخالف أيضا.

ووصفت منظمات غير حكومية عاملة على مساعدة المهاجرين في (جزر شرقي بحر إيجه)، بأنها "فضيحة" وغير مقبولة، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وحسب تقرير ترجمه موقع زمان الوصل  نشرته منصة "infomirgrants" المهتمة بشؤون المهاجرين، فقد نص الحكم بحق اللاجئ السوري بالسجن مدة 52 عاما، ودفع غرامة مالية تتجاوز قيمتها 240 ألف يورو.

وجاء في المحاكمة، أن المدعى عليه، ك.س، فر مع أسرته من الحرب الدائرة في سوريا إلى تركيا وتمكن من الفرار لاحقا إلى اليونان مع زوجته وأطفاله الثلاثة الصغار.

ووصلت الأسرة إلى جزيرة "كيوس" اليونانية مطلع آذار/مارس 2020، وحُرمت من حق اللجوء لمدة شهر، بعد أن اتخذت الحكومة اليونانية قرارا حينها بتعليق استقبال طلبات اللجوء مع تصاعد وتيرة الخلاف مع جارتها تركيا.

واتهمت "منظمة التضامن مع المهاجرين في بحر إيجه" الحكومة اليونانية بتوجيه تهم الدخول غير القانوني بشكل ممنهج لكافة المهاجرين.

واعتبرت أن المهاجر السوري المذكور تم اتهامه "زورا" لحظة وصوله، بتوجيه القارب وتسهيل دخول آخرين إلى البلاد بشكل غير قانوني وتعريض حياة آخرين للخطر.

مقالات ذات صلة

إقرار رسمي بأن السوريين باتوا يهربون عبر سواحل سوريا إلى اوروبا

محكمة يونانية تبرئ لاجئا سوريا في قضية تهريب مهاجرين

الهجرة التركية: أعداد السوريين في تركيا تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ 7 سنوات

الحكم على أمريكي بالمؤبد بسبب انخراطه بالتنظيم في سوريا

تركيا.. اعتقال سوري حاول الوصول إلى اليونان بواسطة سكوتر بحري (صور)

ألمانيا تعتزم زيادة نقاط التفتيش على حدودها لمواجهة تدفق اللاجئين