بشار الأسد" يتلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي.. ما فحواها؟ - It's Over 9000!

بشار الأسد" يتلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي.. ما فحواها؟

بلدي نيوز

تلقى رأس النظام بشار الأسد، اليوم الخميس، رسالة من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، نقلها رئيس "هيئة الحشد الشعبي" في العراق فالح الفياض.

وقالت صفحة الرئاسة السورية، إن الرسالة "تمحورت حول العلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الصعيدين السياسي والأمني، وخصوصاً عملية مكافحة الإرهاب، والتعاون القائم بين البلدين لمجابهته والقضاء على البؤر الإرهابية المتبقية في المنطقة الحدودية".

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء "تبادل الآراء حول الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها، وأهمية استمرار التنسيق والتشاور السوري ـ العراقي، في مختلف المجالات".

وأشارت إلى أن ذلك "يشكل عامل قوة للبلدين والشعبين الشقيقين في مواجهة هذه التحديات".

 وكانت دعت وزارة الخارجية العراقية بفترة سابقة، إلى إعادة نظام الأسد إلى مقعده في جامعة الدول العربية، بهدف ما وصفته تحقيق مبدأ التكامل في العمل والتنسيق العربي.

وأشار وزير خارجية العراق فؤاد حسين، إلى ضرورة إعادة سوريا (نظام الأسد) لمقعدها ضمن الجامعة العربية لتحقيق مبدأ التكامل في العمل والتنسيق العربي.

وأبدى حسين "سعادته بما تشهده العلاقات العراقية - السعودية من تصاعد وتنام في حجم التعاون الثنائي"، وأشاد بـ"الآلية الثلاثية بين العراق والأردن ومصر" وتأثيرها على الملف السوري.

مقالات ذات صلة

العراق يكشف موعد استعادة مواطنيه من "الهول" السوري

مسؤول أممي: آلاف "الدواعـش" لازالوا على حدود العراق وسوريا

صحيفة: بوتين اقترح على أردوغان مهاتفة الأسد

الملف السوري على رأس جدول قمة أردوغان وبوتين في سوتشي

ميليشيا "حزب الله" العراقي ترعى تهريب الأسلحة والمخدرات بين سوريا والعراق

"وزارة اﻹدراة المحلية" تثير الانتقادات