بدعم من التحالف.. "قسد" تطلق حملة لأربعة أيام قرب الحدود مع العراق - It's Over 9000!

بدعم من التحالف.. "قسد" تطلق حملة لأربعة أيام قرب الحدود مع العراق

بلدي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الأحد ، عن إطلاق قواتها بدعم من التحالف الدولي عملية عسكرية وأمنية واسعة ضد خلايا "داعش" قرب الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور.

وقالت "قسد" في بيان، إن "قواتنا وقوات التحالف الدولي بدأت اليوم عملية عسكرية وأمنية واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج في الريف الشمالي لدير الزور، بهدف ملاحقة الخلايا النائمة والنشطة لتنظيم داعش الإرهابي وكشف مخابئ الأسلحة والأوكار التي يستخدمها أعضاء وقادة خلايا التنظيم في المناطق الحدودية مع العراق".

وأضافت "قسد"، أن "العملية تستهدف أيضا السيطرة على طرق تهريب الأسلحة والعناصر الإرهابية"، مشيرة إلى أن "العملية التي ستستمر 4 أيام بدأت منذ الساعات الأولى للصباح بعدّة ضربات صاروخية نفذتها قوات التحالف بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة والتحليق المكثف لطائرات الاستطلاع".

وشددت على أن "العملية تأتي ضمن الجهود المستمرة المشتركة بين قواتنا وقوّات التحالف في شمال وشرق سوريا بهدف منع تنظيم داعش وباقي التنظيمات الإرهابية الأخرى من إحداث الفوضى وتهديد السلم والأمن في المنطقة ومنع الخلايا الإرهابية من ممارسة نشاطها التخريبي".

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" بشكل مستمر لهجمات بالعبوات الناسفة تستهدف مدنيين يعملون في إدارتها أو عسكريين بقواتها في أغلبها، وتتهم "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد" خلايا تتبع لتنظيم "داعش" بالمسؤولية عن هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

مامهمة طيران التحالف الدولي المسير في أجواء الميادين؟

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا