" ظريف" يعلن افتتاح قنصلية لإيران في مدينة حلب - It's Over 9000!

" ظريف" يعلن افتتاح قنصلية لإيران في مدينة حلب

بلدي نيوز

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، عن افتتاح القنصلية العامة الإيرانية في حلب، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع لأن يسهم ذلك في توسيع نطاق التعاون بين البلدين.

وشدد ظريف عقب لقائه وزير خارجية النظام فيصل المقداد، "على أهمية الانتخابات القادمة في مستقبل سوريا"، مؤكدا استعداد إيران التام للحضور بصفة مراقب في هذه الانتخابات.

وكان بحث رأس النظام بشار الأسد مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، مستجدات المسار السياسي والأوضاع الميدانية إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والأراضي الفلسطينية.

وقالت صفحة الرئاسة السورية، إن محادثات الأسد مع ظريف تناولت "العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار التشاور والتنسيق على كافة الأصعدة، إضافة الى سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي، بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين".

وأضافت أن الأسد وظريف بحثا "مستجدات المسار السياسي، ومن بينها لجنة مناقشة الدستور، إضافة إلى الأوضاع الميدانية في سورية والوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي، والذي يعيق استمرار عملية مكافحة الإرهاب ويتسبب بعدم الاستقرار في المنطقة".

وتأتي زيارة ظريف بعد يومين من تسريب موقع لبناني خبرا عن اعتزام إيران الاجتماع بوكلائها من سوريا والعراق ولبنان في العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب