ألمانيا تمنع "سفارة الأسد" من تنظيم "مسرحية الانتخابات" - It's Over 9000!

ألمانيا تمنع "سفارة الأسد" من تنظيم "مسرحية الانتخابات"

بلدي نيوز

منعت السلطات الألمانيّة إقامة "الانتخابات الرئاسية" في السفارة السوريّة بالعاصمة برلين، وذلك قبل يوم من موعد انتخابات السوريين في الخارج.

وقالت "سفارة نظام الأسد" في برلين عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إنّ السلطات الألمانيّة رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسيّة داخل السفارة.

وجاء في بيان السفارة "تأسف سفارة الجمهوريّة العربيّة السوريّة في برلين اضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السوريّة في جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة، لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهوريّة العربيّة السوريّة، بسبب عدم موافقة السلطات الألمانيّة على إقامة هذه الانتخابات في السفارة".

من جانبه، اتهم معاون وزير الخارجيّة والمغتربين في الحكومة السوريّة أيمن سوسان، تركيا وألمانيا بمنع اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها من المشاركة في "الانتخابات الرئاسية".

وكانت "خارجية النظام السوري" قد وجهت اليوم دعوة للسوريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات التي لا يعترف بها الكثير من دول العالم، ومن بينها ألمانيا.

ويُجري النظام السوري انتخابات الرئاسة في الخارج في 20 أيار و بـ 26 أيار الجاري، بمشاركة بشار الأسد، ومرشحين آخرين بشكل صوري (عبد الله سلوم عبد الله، محمود مرعي). 

وكان رئيس مجلس الشعب، حمودة صباغ، أعلن يوم 20 من الشهر الجاري موعدا للاقتراع في الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج، بينما تجرى في الداخل يوم 26 منه.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية