الاتفاق على إنشاء متجر إيراني في دمشق - It's Over 9000!

الاتفاق على إنشاء متجر إيراني في دمشق

بلدي نيوز 

تعتزم وزارة التجارة وحماية المستهلك بحكومة النظام السوري، إنشاء متجر سوري في العاصمة الإيرانية "طهران"، مقابل إنشاء الأخيرة لمتجر مشابه في العاصمة السورية "دمشق" لعرض منتجات الطرفين.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة "سانا"، على لسان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، جمال الدين شعيب، تأكيده على وجود مباحثات مع الجانب الإيراني لإنشاء متجر سوري في طهران ومتجر إيراني ضمن دمشق، لعرض المنتوجات الخاصة بالبلدين.

وأوضح شعيب في تصريحاته، على أنه توصل مع الجانب الإيراني إلى تفاهمات عدّة، أبرزها "إقامة متجر خاص بمؤسسة "إيتكا للصناعات الغذائية والتحويلية" الإيرانية لدى المؤسسة السورية للتجارة في دمشق، وبالمقابل إقامة متجر سوري لمؤسسة التجارة لدى مراكز "إيتكا" في طهران.

واتفق الجانبان على مقايضة السلع الموجودة لدى كل طرف، وإمكانية تأسيس شركة تجارية سورية إيرانية مشتركة.

واقتراح الجانبان التعاون بينهما لتصدير بعض المواد الغذائية التي يحتاجها الجانب الإيراني، واستيراد المواد التي تحتاجها سوريا كالسكر والزيت والرز والتونة.

يشار إلى أن مباحثات الطرفين، جاءت خلال زيارة الوفد اقتصادي لنظام الأسد إلى طهران، بهدف ما وصفته "وكالة سانا" تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

وضم وفد نظام الأسد معاوني وزيري التموين والصناعة، ومديري مؤسستي السورية للتجارة "أحمد نجم" والصناعات النسيجية "حارث مخلوف".

مقالات ذات صلة

"قسد" تعلن السيطرة على سجن غويران واغتيالات جديدة في درعا

مستشارة أمريكية تدعو إدارة بايدن للبحث عن طرق لتحميل الأسد مسؤولية جرائمه

رئيس بلدية تركي يصف "العفو" الذي أصدره "بشار الأسد" بالفرصة التي لا تفوت

لبنان يشتكي ارتفاع رسوم عبور منتجاته إلى سوريا

صحيفة البعث تهزأ من الحكومة وتطالب بإلغاء الدعم

إيران تستأجر مبقرة بسوريا.. ومديرها يكشف حالها