ألمانيا.. اللاجئون السوريون يحجمون عن تلقي لقاح كور.ونا - It's Over 9000!

ألمانيا.. اللاجئون السوريون يحجمون عن تلقي لقاح كور.ونا

بلدي نيوز

تحدثت تقارير إعلامية عن رفض عدد من اللاجئين في ألمانيا التطعيم ضد فيروس كورونا.

وذكر موقع "المهاجر نيوز" أن أسباب الرفض متعددة، وأبرزها انتشار الشائعات والمخاوف من الآثار الجانبية للتطعيم على الجسم، فضلا عن غياب ثقافة التطعيم في البلدان الأصلية.

"اللقاح أخطر من كورونا"، هكذا جاء رد أحد المتابعين على تدوينة نشرها الطبيب السوري، علاء وهاب الذي يعمل بمستشفى نايلا بمدِينة نايلا الألمانية الواقعة بمنطقة هوف في ولاية بافاريا.

 إلى جانب عمله بالمستشفى، يعمل وهاب بأحد مراكز التطعيم هناك، وعلى صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"، كتب الطبيب السوري تدوينة أشار فيها إلى ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة التي يقطن ويعمل بها وأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية.

كما أشار إلى أهمية التطعيم ضد الفيروس خاصة للاجئين السوريين، وكتب: "للأسف من أصل أكثر من خمسين ألف جرعة لقاح قد يكون عدد السوريين ممن سجلوا أنفسهم للحصول عليه لا يتجاوز العشرات".

 وتابع في تدوينته: "أنا أتواجد بمركز التطعيم بشكل شبه يومي وللأسف إلى الآن لم أصادف سوري واحد سجل للحصول على اللقاح".

 وأضاف: "اللقاح آمن جداً وهو الوسيلة الوحيدة للتخلص من وباء كورونا، الفيروس خطير والإصابة به يمكن أن تكون قاتلة للأشخاص الأصحاء وكذلك المرضى".

وتواصل موقع "مهاجر نيوز" مع الطبيب السوري، علاء وهاب والذي أوضح أنه من خلال معايناته اليومية، إلى جانب اطلاعه على ملاحظات عدد كبير من الأطباء السوريين الممارسين للمهنة في ألمانيا، أن هناك إحجاماً من قبل سوريين بشكل عام عن التطعيم ضد فيروس كورونا".

من جهته ذكر الطبيب علاء وهاب، أنه من بين أسباب رفض سوريين للتطعيم، هوعدم انتشار ثقافة التطعيم في سوريا، موضحا أن التطعيم كان يقتصر على الفئة العمرية من اليوم الأول حتى الست سنوات وعلى شكل جرعات غير منتظمة وبمراكز تابعة للحكومة بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين

وفاة شاب من محافظة درعا أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا