الأردن يحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة "كبتاغون" قادمة من سوريا - It's Over 9000!

الأردن يحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة "كبتاغون" قادمة من سوريا

بلدي نيوز

قال مصدر عسكري في الجيش الأردني، إن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات، من خلال تسلل سيارة من سوريا إلى الأردن.

وقال المصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية، ما أدى إلى ترك المركبة وفرارهم باتجاه الحدود السورية.

وبحسب القيادة الأردنية فقد تم ضبط مركبة من نوع "بيك أب" محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1.127.000) حبة كبتاغون و(7.620) كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّدت القوات المسلحة الأردنية على أنها "ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل، أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع العبث بالأمن الوطني الأردني".

وفي 19 أيّار/مايو، أحبط الجيش الأردني، محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات، من خلال تسلل 11 شخصا من سوريا إلى الأردن، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة اثنين، وإلقاء القبض عليهما، وتراجع ستة أشخاص إلى داخل العمق السوري.

وضبطت القوات الأردنية وقتها عدد من الأسلحة، و(1.307.665) حبة كبتاغون و(2100) حبة لاريكا، وتحويلها إلى الجهات المختصة، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب وقتل مهربين على الحدود السورية

مقتل مهربين على الحدود السورية الأردنية

تصريح أردني جديد بخصوص التهريب من الحدود السورية

سلاح الجو الأردني يشن غارات على جنوب السويداء

دخول شحنة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان

العراق يعلن إحباط هجوم بمسيرتين على قاعدة التنف في سوريا