ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات بـ"كـورونـا" شمال سوريا - It's Over 9000!

ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات بـ"كـورونـا" شمال سوريا

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسجيل 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال سوريا، نسبتها الأكبر في منطقة حارم شمال غرب إدلب حيث وصلت الحصيلة إلى 56 إصابة.

وسجلت الشبكة 185 إصابة في شمال غربي سوريا لترتفع حصيلة الإصابات إلى 24.165 إصابة، كما سجلت 142 حالة شفاء، منهم 120 حالة بريف حلب، و21 في محافظة إدلب، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي لشمال غربي سوريا إلى 20.978 حالة.

وأجرت الشبكة، بحسب تقريرها اليومي، 712 تحليلا جديدا ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 141.328 تحليلا.

وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنطقة من 676 إلى 680 وفية، حيث سجلت 4 حالات وفاة جديدة.

وفي السياق، سجلت "شبكة الإنذار" في منطقة "نبع السلام" (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سوريا 39 إصابة بفيروس "كورونا" لترتفع حصيلة المصابين إلى 1.522.

وأجرت الشبكة 138 تحليلا جديدا ليرتفع عدد التحاليل إلى 8.615، ولم تسجل الشبكة أي حالة شفاء لتبقى الحصيلة 251 حالة، كما لم تسجل أي حالة وفاة لبقى عدد الوفيات الكلي 17.

وفي الأول من أيار/ مايو الماضي، انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، عبر فرق طبية خبيرة ومدربة تعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة.

وكانت وصلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس "كورونا" في 21 من نسيان الفائت، إلى منطقة إدلب وفق برنامج "كوفاكس" من منظمة الصحة العالمية، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وبلغ عدد الملقحين من الكوادر الطبية والعاملين في المجال الإنساني في المناطق المحررة شمال غرب سوريا بالجرعات المخصصة لفيروس كورونا، 17.087، منهم 12.033 في إدلب، و5.054 في ريف حلب، بحسب التقرير الصادر عن فريق لقاح سوريا ليوم الاربعاء الموافق لـ 2 من حزيران/ يونيو.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية