"الإنذار المبكر" يعلن حصيلة إصابات "كـورونـا" - It's Over 9000!

"الإنذار المبكر" يعلن حصيلة إصابات "كـورونـا"

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسجيل 215 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في كل من شمال غرب سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام"، ليوم أمس الثلاثاء 8 من حزيران/ يونيو.

وقالت الشبكة، إنها سجلت 176 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 24433.

وسجلت الشبكة 99 حالة شفاء، 22 منها في إدلب، 77 في ريف حلب ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي لشمال غربي سوريا إلى 21114 حالة.

وأجرت الشبكة بحسب تقريرها اليومي، 1071 تحليلا جديدا ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 142934 تحليلا.

وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب الاصابة بفيروس كورونا في المنطقة من 680 حالة إلى 685 حيث وثق التقرير وفاة خمس حالات جدد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي السياق، سجلت "شبكة الإنذار" في منطقة "نبع السلام" (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سوريا 39 إصابة بفيروس "كورونا" لترتفع حصيلة المصابين إلى 1585.

وأجرت الشبكة 145 تحليلا جديدا ليرتفع عدد التحاليل إلى 8879، ولم تسجل الشبكة أي حالة شفاء لتبقى الحصيلة 251 حالة، كما لم تسجل أي حالة وفاة لبقى عدد الوفيات الكلي 17.

وفي الأول من أيار/ مايو الماضي، انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، عبر فرق طبية خبيرة ومدربة تعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة.

وكانت وصلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس "كورونا" في 21 من نسيان الفائت، إلى منطقة إدلب وفق برنامج "كوفاكس" من منظمة الصحة العالمية، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا المستجد "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا 18784 شخص جميعهم من الكوادر الطبية والصحية والعمال الإنسانيين، بحسب التقرير الصادر عن فريق لقاح سوريا ليوم امس الثلاثاء الموافق لـ 8 من حزيران/ يونيو.


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية