5 علاجات منزلية للقشرة وحكة فروة الرأس - It's Over 9000!

5 علاجات منزلية للقشرة وحكة فروة الرأس

بلدي نيوز

تعتبر قشرة الرأس للرجال والنساء من الأمور المزعجة التي تسبب الحرج، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالقشرة أبرزها تراكم الفطريات والبكتيريا على فروة الرأس، فهي تسبب الحكة وتتفاقم أزمة القشرة في فصل الصيف، وفق ما ذكرت مجلة "زهرة الخليج".

ويوجد العديد من العلاجات الطبية يصفها الأطباء لعلاج قشرة الرأس، ولكن أيضا يوجد علاجات منزلية طبيعية فعالة تساهم بالقضاء على هذه المشكلة بشكل أسرع.

لبن الزبادي:

يصلح الزبادي لجميع أنواع الشعر، ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات وملطفة، تساعد في علاج قشرة الرأس والحكة، فيجب خلط نصف كوب من الزبادي مع البابايا المهروسة، وترك القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله كالمعتاد، يساعد هذا القناع في تطهير فروة الرأس ونمو الشعر أيضاً، يمكن تطبيقه مرتين في الشهر.

 زيت جوز الهند:

يمتلك زيت جوز الهند خصائص تساعد في تهدئة التهيج، مع بعض الخصائص المضادة للطفيليات التي تعمل على تنظيف فروة الرأس، حيث يخلط من ثلاث إلى خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير الليمون لعلاج قشرة الرأس، ثم ندلك فروة الرأس ونتركها لمدة ساعة تقريباً ثم نغسل الشعر بالشامبو.

الصبار:

يمتلك الصبار خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تمنع قشرة الرأس وتهدئ الحكة، كما أنه غني بفيتامينات مثل وC وE، والمعادن، مثل: الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم.

فيجب تدليك فروة الرأس بهلام الصبار لمدة 15 دقيقة، وتركه لمدة 30 دقيقة أخرى، ثم نغسله بالشامبو، ويمكن تطبيقه مرة واحدة في الشهر.

 خل التفاح:

يساعد خل التفاح على تدمير الميكروبات المسببة للعدوى، وبالتالي التحكم في حكة فروة وقشرة الرأس، ويزيل خل التفاح أيضاً بقايا المنتجات المتراكمة على جذور الشعر، التي تساعد في تساقط الشعر أيضاً.

يجب تخفيف خل التفاح بكميات متساوية مع الماء، ويتم وضعه قبل غسل الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ويمكن إضافة قطرات من العسل للحصول على ترطيب إضافي؛ يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة