روسيا تشيد نصبا تذكاريا لطاقم مروحية قـتـلوا في سراقب - It's Over 9000!

روسيا تشيد نصبا تذكاريا لطاقم مروحية قـتـلوا في سراقب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

تعتزم القوات الروسية، إقامة نصب تذكاري لطاقم طائرة مروحية روسية، قتلوا في سوريا، إثر سقوط مروحيتهم قرب سراقب في ريف إدلب الشرقي قبل سنوات.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن رئيس اتحاد فلاحي إدلب "خالد الحسن" بالتعاون مع القوات الروسية بدأوا بتشييد نصب تذكاري لطاقم طائرة روسية مؤلف من خمسة أشخاص، قتلوا إثر سقوط طائرتهم المروحية قرب سراقب قبل خمس سنوات.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن النصب التذكاري سوف يقام في منطقة السيحة بين مدينة سراقب وقرية تل الطوقان في ريف إدلب الشرقي، حيث سقطت الطائرة المروحية وقتل طاقمها المؤلف من ضابطين وثلاثة أفراد جميعهم يحملون الجنسية الروسية.

وكانت سقطت طائرة مروحية من طراز مي 8 تابعة لسلاح الجو الروسي، بسبب عطل فني أثناء تحليقها في المنطقة آنفة الذكر في آب 2016، نفذت بعهدها القوات الروسية حملة قصف جوية انتقامية، على المنطقة تركزت بشكل أكبر على مدينة سراقب، عقب سقوط الطائرة، ما تسبب بوقوع شهداء وجرحى مدنيين ودمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

وسبق أن شيدت القوات الروسية عدة نصب تذكارية لجنود وطيارين قد قتلوا في سوريا، خلال مشاركتهم في الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري، حيث تدعم قوات بلادهم النظام ضد السوريين، وآخر هذه النصب التذكارية كانت للطيار الروسي الرائد "رومان فيلييوف" الذي أسقطت فصائل المعارضة طائرته من طراز "su25"، قرب قرية معصران شرق محافظة إدلب في 3 شباط 2018، وهو المكان الذي شيدت روسيا فيه النصب التذكاري فيما بعد.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟