ما الأضرار التي تسببت بها أسراب الجراد في الحسكة؟ - It's Over 9000!

ما الأضرار التي تسببت بها أسراب الجراد في الحسكة؟

بلدي نيوز

قال "مدير الزراعة" بالحسكة رجب السلامة، إنه تم الانتهاء من مكافحة نحو مساحة 320 هكتارا في مناطق الاستقرار الزراعي الرابعة "الهامشية" بمواقع "عين البط والخاتونية والحصوات والطوقجي"، التابعة لبلدة الهول بريف الحسكة، التي كان أتى عليها الجراد من محور منطقة "تل عاروس" وامتداد "جبل سنجار" على الحدود العراقية - السورية.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن "السلامة"، أن الأضرار التي سبقت عملية المكافحة، شكلت ضررا على الغطاء النباتي الطبيعي الرعوي في المناطق المذكورة، إضافة إلى أضرار طفيفة في المساحات الزراعية المزروعة بالخضر الصيفية والقطن والذرة الصفراء الرئيسية والتكثيفية، وهي التي لا يتجاوز حجم مساحتها جميعها 150 هكتارا فقط.

وأشار إلى أنه تم حصاد 90700 هكتار في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي، ومن أصل حجم مساحة محصول القمح المروي المزروعة والبالغة 125200 هكتار، كما تم حصاد 19200 هكتار من محصول الشعير المروي من أصل حجم المساحة المزروعة والبالغة 20 ألف هكتار، إضافة لحصاد كامل حجم مساحة محصول العدس المروي البالغة 2100 هكتار.

وبيّن أن عدد الحصادات العاملة وصل إلى 765 حصادة، مشيرا إلى أنه تسويق 469 طنا من محصول القمح حتى تاريخه، 418 طنا إلى مركز شراء الثروة الحيوانية و51 طنا إلى مركز شراء جرمز بريف القامشلي.

مقالات ذات صلة

خشية القصف.. "الثوري. الإيراني" يوقف إدخال شحة أسلحة إلى سوريا

السماح للعراقيين بدخول سوريا دون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول

العراق يعتقل 5 سوريين مختبئين تحت سرير سائق أثناء محاولتهم الدخول إلى بغداد

"فصائل عراقية" تدّعي أنها هاجمت قاعدة التنف الأمريكية بالمسيرات

العراق يعلن إحباط هجوم بمسيرتين على قاعدة التنف في سوريا

مقتل عنصرين من ميليشيات إيران على الحدود السورية - العراقية