بسبب "الشورت".. فصل طلاب من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق - It's Over 9000!

بسبب "الشورت".. فصل طلاب من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق

بلدي نيوز

فصل المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ثلاثة طلاب لارتدائهم الشورت في المعهد، وجاءت تصريحات عميد المعهد للفنون المسرحية أن الطلاب خالفوا التعليمات والفصل غايته تربوية وتعليمية.

وقال العميد الدكتور "ماهر الخولي" لبرنامج "المختار" على إذاعة المدينة المحلية، إن الطلاب سيكونون بعد أشهر زملاء وأصدقاء للمدرسين والدكاترة ولا يتمنون رؤيتهم بهذا المنظر.

وأضاف "الخولي"، أن القرار صادر بناء على توصية خاصة من مجلس المعهد منذ العام 2019 وينفذ بنسبة 99 بالمئة، وذكر أنهم تلقوا شكوى من (هذا المنظر غير اللائق وهو دخول الطلاب إلى المعهد بالشورت بغض النظر عن قيمته وشكله ولونه).

وأكد "الخولي" أن القرار معمم بعشر نسخ على الأقل وإحداها موجودة على باب المعهد، ومخالفتها تستدعي العقوبة، لافتا إلى أنهم قبل العقوبة وجهوا عشرات التنبيهات لبعض الطلاب وأحدهم عوقب مرتين العام الماضي والعام الحالي، مضيفا بأنه ليس لائقا أن يدخل طالب إلى المعهد بهذا الشكل، إنما متاح له الدخول به إلى الاستديو وغرف التدريب وأقصد بهم طلاب الرقص والتمثيل، ويستطيعون أن يتدربوا بما شاءوا من لباس لكن خارج الاستديو ومكان التدريب، وليس خارجه فهذا المنظر غير لائق، وهناك طلاب وضيوف والمعهد العالي للموسيقا بجوارنا.

وأشار "الخولي" أن الكليات الأخرى من طب وغيرها لا يلبسون مثل هذه الألبسة، وتساءل "هل يسمح لهم بارتداء الشورت؟"، مشيرا إلى أنه لم يسمع حتى بكليات مشابهة للمعهد في العالم تسمح بارتداء الشورت فيها وأنهم قبل اتخاذ القرار أجروا مشابهة ومقايسة مع كليات أخرى ووجدوا أن هذا اللباس غير مقبول في كل الدنيا فلماذا سيكون مقبولا لدينا تحت عنوان أنه مبدع أو يحق له مالا يحق لغيره.

القرار ليس الأول من نوعه حيث سبق أن وجه عاملون في الخطوط الحديدية بطرطوس ملاحظات لطلاب ارتدوا الشورت أثناء ركوبهم القطار للتوجه لجامعتهم في اللاذقية، وهو ما يعتبره الطلاب تدخلا بشؤونهم الخاصة واعتداء على حريتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس

خبراء اقتصاد يستعرضون أهم أسباب نمو الاقتصاد السوري

سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن