"العفو الدولية" تطالب بعدم ترحيل السوريين من ألمانيا - It's Over 9000!

"العفو الدولية" تطالب بعدم ترحيل السوريين من ألمانيا

بلدي نيوز

طالبت منظمة العفو الدولية وزراء داخلية ألمانيا (الوزير الاتحادي ووزراء الولايات)، وقف عمليات الترحيل إلى سوريا والسبب هو سوء الوضع الأمني، تزامنا مع اجتماعي للوزراء الألمان لبحث مستقبل الترحيل.

 وقال ماركوس بيكو الأمين العام لمنظمة العفو الدولية في ألمانيا، إن عمليات الترحيل إلى سوريا ستنتهك القانون الدولي.

وأضاف بيكو: "يجب أن يعلق مؤتمر وزراء الداخلية ترحيل اللاجئين إلى سوريا والامتناع عن اتخاذ أي قرار لإجبار الأشخاص على العودة"، مشيرا إلى أن سوريا لاتزال يعتبر فيها الاعتقال التعسفي والتعذيب من قبل الأجهزة الأمنية أمرا سائدا حتى اليوم.

 جدير بالذكر أنه في المؤتمر الأخير لوزراء الداخلية الذي تم في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم اتخاذ قرار عدم تمديد حظر الترحيل إلى سوريا، الأمر الذي أثار الخوف والرعب في صفوف السوريين في ألمانيا.

ويبدأ وزراء داخلية ألمانيا (الوزير الاتحادي ووزراء الولايات) مؤتمر الربيع للعام الحالي في منتزه أوروبا في منطقة روست القريبة من فرايبورج، وستكون القضايا الرئيسية التي سيناقشها الوزراء في مؤتمرهم الذي يستغرق ثلاثة أيام، الترحيل إلى سوريا ومكافحة معاداة السامية بالإضافة إلى التعامل مع التوجهات المتطرفة في حركة "التفكير الجانبي" وقانون السلاح.

وكانت أعلنت الحكومة الألمانية أنها لم ترحل أي لاجئ سوري إلى بلاده، على الرغم من انتهاء وقف الترحيلات إلى سوريا منذ ستة أشهر.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة برلين الثلاثاء: "حتى الآن لم يتم تنفيذ أي عملية ترحيل إلى سوريا".

مقالات ذات صلة

من مشرفة تجنيد وتدريب قاصرين على العمليات القتالية إلى مشرفة مشروعات إنسانية في ألمانيا

القضاء الألماني يصدر حكمه على سوريين بتهمة تصنيع الكبتاغون

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

بعد حصوله على طلب اللجوء في ألمانيا عنصر للنظام يعود لسوريا ويقتل في ريف حماة الشمالي

انخفاض طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا

محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا