مسؤول في دمشق يكشف سبب ارتفاع البندورة - It's Over 9000!

مسؤول في دمشق يكشف سبب ارتفاع البندورة


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف عضو لجنة تجّار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق، التابعة للنظام، أسامة قزيز؛ أن السبب الرئيس لارتفاع أسعار البندورة خلال الفترة الحالية ووصول سعر الكيلو في الأسواق لحدود 1300 ليرة هو ازدياد الكميات المصدرة من البندورة الساحلية إلى العراق، وقال إن سعر الكيلو منها في سوق الهال اليوم بحدود 1000 ليرة.

وأضاف قزيز بأنّ؛ " 80 بالمئة من البندورة الموجودة حاليا في سوق الهال بدمشق من إنتاج الساحل السوري و10 بالمئة من إنتاج منطقة السفيرة بحلب و10 بالمئة من إنتاج شرق درعا".

وزعم قزيز أن إنتاج البندورة الحورانية سيتحسن خلال عشرة أيام وستزداد حينها كميات البندورة الحورانية التي ستنزل إلى سوق الهال وذلك بالتوازي مع البدء بعمليات جني محصول البندورة في كل مناطق زراعتها بمحافظة درعا.

وتوقع قزيز أن ينخفض سعر البندورة بنسبة 50 بالمئة عن السعر الحالي خلال الأيام القليلة القادمة ويصل سعر الكيلو الواحد لحدود 500 ليرة وذلك مع ازدياد الكميات التي تدخل من البندورة الحورانية إلى سوق الهال.

ويذكر أنّ ملف تصدير اﻹنتاج الزراعي إلى خارج مناطق النظام حصد جدﻻ واسعا في الشارع واستياء شعبي، نتيجة انعكاسه السلبي على اﻷسعار في السوق، فضلا عن كونه لم يحقق دخلا جيدا لخزينة النظام، باعتراف تقارير إعلامية موالية.

مقالات ذات صلة

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

115 ألف ليرة سورية سعر علبة حليب الأطفال في صيدليات دمشق

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين