استقالة مدرب "منتخب سوريا" تصل "مجلس الشعب" - It's Over 9000!

استقالة مدرب "منتخب سوريا" تصل "مجلس الشعب"


بلدي نيوز

هاجم عضو "مجلس الشعب" المشكل من النظام السوري، عبد الرحمن الخطيب، أمس الخميس، خلال جلسة في "المجلس"مدرب "منتخب سوريا" التونسي نبيل المعلول.

وأعلن "معلول" المدير الفنى لـ"منتخب سوريا" استقالته من قيادة الفريق، بعد أن أخطر الاتحاد السوري لكرة القدم بقراره على خلفية عدم حصوله على مستحقاته طوال الفترة الماضية، وبعد تعرضه لانتقادات من فراس معلا رئيس "الاتحاد الرياضي السوري" ومطالبته بالاستقالة عقب الخسارة أمام الصين 1-3 الثلاثاء في الجولة الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وزعم "الخطيب الذي يشغل مسؤول الكرة الأنثوية في اتحاد كرة القدم، خلال مداخلة له بـ "مجلس الشعب"، أن "القيادة الرياضية لم تقصر مع المنتخب الوطني ومع المعلول تحديدا، وأن هجومه على القيادة الرياضية وعلى رئيس المنظمة ليس مبررا وهو يمس كرامة السوريين، وفقا لصحيفة الوطن الموالية. 

وقال لذات الصحيفة، إن "ما أدليت به في مجلس الشعب يأتي من باب الحقيقة، ونحن لا نتدخل في العمل الرياضي، ولا نساهم في قراراته، لأننا نحترم العمل المؤسساتي". 

وأضاف "من وجهة النظر الشخصية فإن المعلول أساء لكرتنا على كل الصعد ويجب أن يواجه بالحزم من قبل المؤسسات الرياضية"، معتبرا "أن الاتجاه للمدرب الوطني هو الخيار الصحيح في هذه المرحلة". 

وكان "اتحاد الكرة السوري" تعاقد مع التونسي معلول لموسمين في آذار 2020 مقابل مليون يورو، على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهريا، مع إضافات أخرى، منها علاوة قدرها 83 ألف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، و10% من مكافأة التأهل التي يحصل عليها الاتحاد السوري من الاتحاد الدولي "فيفا" بحال تأهله إلى المونديال. بيد أن "اتحاد الكرة السوري" عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة.

مقالات ذات صلة

سوريا.. عضو في "مجلس الشعب" يتوقع رفع الدعم عن شرائح معينة في المستقبل

مطالبات بزيادة الرواتب 500 بالمئة في سوريا

مطالبات في سوريا برفع سقف الرشوة من 500 ألف ل.س إلى 5 ملايين حتى تستحق تحريك دعوى من أجلها

الفيفا: كأس العالم 2034 سيقام بالسعودية

بتهم اختلاس ونصب واحتيال.. النظام يعتقل عضوا في برلمانه في دير الزور

عضو في "مجلس الشعب" ينتقد العملية التعليمية ويحذر