مسؤولون من النظام يبحثون في الأردن التعاون في مجال الكهرباء والنفط - It's Over 9000!

مسؤولون من النظام يبحثون في الأردن التعاون في مجال الكهرباء والنفط

بلدي نيوز 

بحث وزيران من حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء 23، في العاصمة الأردنية عمّان سبل تعزيز العلاقات في قطاعي النفط والكهرباء، في أول زيارة لوزراء من نظام الأسد إلى الأردن منذ سنوات.

وقال بيان صحفي أردني "إن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي بحثت مع وزير نفط النظام السوري بسام طعمة ووزير الكهرباء غسان الزامل، مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين".

وأضاف البيان، استعرض الجانبان خلال الاجتماع وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين، وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة".

وقال وزير نفط النظام إنه تم التطرق إلى "التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي"، وتناولا "الوضع الفني لهذا الخط وإمكانية استخدامه لنقل الغاز".

وكان نفى وزير الكهرباء في حكومة بشار الأسد غسان الزامل ما طرح حول عودة الربط الشبكي مع الدول المجاورة للحصول على توريدات كهربائية منها، خاصة الأردن، وقال إنه لا يوجد أي حوار في هذا الموضوع وما زال الربط الشبكي متوقفاً، و"في حال حصل أي جديد في ذلك، سيتم الحديث عنه في الإعلام".

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء في حكومة النظام أصدرت تقريرًا في نيسان الماضي قالت فيه أن حجم الضرر الذي أصاب المنظومة الكهربائية بعد عقد من الحرب، يقدر بـ 3000 مليار ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام