"الأونروا": 90 بالمئة من فلسطينيي سوريا يعيشون تحت خط الفقر - It's Over 9000!

"الأونروا": 90 بالمئة من فلسطينيي سوريا يعيشون تحت خط الفقر


بلدي نيوز

قال المفوض العام لوكالة الأونروا "فيليب لازاريني" خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية، إن أكثر من 90 % من فلسطينيي سوريا يعيشون تحت خط الفقر، والعديد منهم يعيشون على وجبة واحدة في اليوم.

وأضاف لازاريني بحسب ما ذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" حول معاناة فلسطينيي سوريا في الأردن، أنهم "يواجهون مصاعب اقتصادية هائلة ولا يوجد أمامهم سوى الأونروا"، مشيرا إلى أن تغطية التطعيم من جائحة كورونا لا تزال منخفضة في المنطقة، وتحتاج البلدان المضيفة للفلسطينيين بشكل عاجل إلى المزيد من اللقاحات لمنع المزيد من موجات العدوى.

وأوضح المفوض العام للوكالة أن عجز الموازنة لديهم وصل عند 150 مليون دولار في منتصف 2021.

و ناشد الحاضرين في اجتماع اللجنة الاستشارية لاستكشاف جميع السبل والوسائل الممكنة لتقديم دعم إضافي للوكالة، أو التسريع في تقديم التبرعات المخططة أو إعادة توجيه التبرعات من بوابات أخرى إلى ميزانية البرنامج بحلول منتصف آب.

وشارك في المؤتمر نحو 30 دولة من الأعضاء الدائمين في اللجنة الاستشارية وممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة لـ "أونروا" والمجموعة الأوربية وجامعة الدول العربية، عبر "الفيديو كونفرنس"، كما تشارك الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر للمرة الأولى بعد انقطاع ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام