منظمة حقوقية: قوات النظام تعيق إجراءات العودة إلى مخيم اليرموك - It's Over 9000!

منظمة حقوقية: قوات النظام تعيق إجراءات العودة إلى مخيم اليرموك

بلدي نيوز

اشتكى أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، من الطريقة المذلة التي تتعامل فيها قوات النظام معهم أثناء زياراتهم لتفقد منازلهم ومحاولة إصلاحها.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، "إن حالة من الاستياء عمت أوساط اللاجئين، بسبب كثرة الطلبات والروتين وتعطيل معاملات الأهالي البسطاء الذين لايكادون يجدون قوت يومهم في محاولة لأخذ الرشاوى منهم لقاء تمرير معاملاتهم الضرورية".

وقال أحد أهالي المخيم للمجموعة "أنه من وقت تدخل على المخيم يجي أن تدفع لتقديم الطلب، وللكشاف يتم الدفع ولسيارة البلدية تدفع، والفرع الموجود بالمخيم يأخذ أكثر من 50 ألف ليرة".

وطالب نشطاء وأهالي المخيم السفير الفلسطيني الجديد سمير الرفاعي بإيجاد حل لأزمة دخول المخيم التي طالت وباتت تؤرق الأهالي وتستنزف طاقاتهم وتبدد أحلامهم.

ويعيش أبناء مخيم اليرموك أوضاع إنسانية كارثية وأزمات اقتصادية غير مسبوقة، تضاعفت بسبب إيجارات المنازل والمصاريف المعيشية العالية ناهيك عن انتشار البطالة.

يشار إلى أن عدد العائلات الفلسطينية التي عادت إلى مخيم اليرموك أقل من 500 عائلة، في حين كان يقطنه أكثر من 250 ألف شخص عام 2011، وقد تغيرت ملامح الوجود الفلسطيني في سوريا خلال العقد الماضي بسبب ممارسات نظام الأسد الوحشية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين