مباحثات تركية - أمريكية بخصوص سوريا - It's Over 9000!

مباحثات تركية - أمريكية بخصوص سوريا

بلدي نيوز

ناقش المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أمس الجمعة 16 من تموز، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، آخر المستجدات في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية، قولها، إن "قالن" هاتَف "سوليفان"، وبحثا مسار العلاقات الثنائية.

وبحسب بيان للرئاسة التركية؛ فإن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون الاستراتيجي والبناء بين البلدين، عقب المحادثات الإيجابية بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن على هامش قمة الناتو مؤخرا.

وأكد البيان تصميم تركيا على مواصلة جهودها بالتعاون مع المجتمع الدولي لضمان السلام والاستقرار في القضايا الإقليمية والدولية.

وسبق أن طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإدارة الأمريكية الجديدة الالتزام بوعودها والعمل مع الإدارة التركية لإنهاء المأساة في سوريا.

وأكد على أن "الوضع الإنساني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقفنا، سيما أن الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة"، وفق قوله.

وأوضح أن "المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزام تركيا بمستقبل جارتنا سوريا"، مشيرا إلى أن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية، مشددا على ثبات موقف بلاده تجاه القضية السورية.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام